تفسير ترك العمل الحلم الاستقالة الهادئة

مرض يصيب الموظفين بسبب حركة اليدين.. هذه مخاطره

وكالات – مصدر الإخبارية

تحمل الساعات التي يقضيها الموظفون خلف مكاتبهم في جعبتها جملة من الأمراض الخفية التي لا تظهر مباشرة، إلا أنها تؤثر على صحتهم على المدى الطويل.

وتبيّن الدراسات أن مفاصل أرسغ الأيدي تتحرك في حلقة دائرة لساعات طويلة، فينتج عن ذلك إرهاق في مفصل اليدين وآلام وتصلب للأوردة.

ويشير تقرير طبي لموقع “إكسبرس البريطاني” إلى أن هذه الآلام التي تصيب الموظفين بالدرجة الأولى، تلعب حركة اليدين فيها دور رئيسي في إدارة الآثار الجانبية لهذه الحركات، التي تؤثر تالياً على جميع مفاصل الجسم بالضرورة.

بدورها تفيد أخصائية العلاج الطبيعي، نتالي مارش، بأن سبب الإصابة بالتهاب المفاصل عند الموظفين، هو بذلهم جهد مضاعف في تحريك أيديهم، وعدم اتباعهم التعليمات الطبية التي تطالبهم بإراحة أجسادهم مرة كل ساعة على الأقل لمدة خمس دقائق، وعدم القيام عن المكتب لتحريك الجسم.

وتتابع أن تدريب الحركة والقوة يعتبر مهم جداً، عندما يتعلق الأمر بالوقاية من التهاب المفاصل ومشاكل المفاصل الأخرى، مضيفة: “عندما يجلس الموظف لساعات متتالية بنفس الوضعية لأداء مهامه المطلوبة منه، سيعاني التهاب المفاصل وتيبس الجسم، والحل ببساطة هو النهوض والتحرك من على المكتب، لدقائق قليلة كل ساعة، من أجل الاحتفاظ بالطاقة اللازمة”.

كما تنصح بضرورة أداء التمارين الرياضية بشكل دائم، للحفاظ على اللياقة والصحة، وتقوية عضلات الجسم لحماية المفاصل، ما يقلل من خطر الإصابة باضطرابات العضلات والعظام، مثل: آلام الظهر والرقبة، بالإضافة إلى التهاب المفاصل أيضاً في وقت لاحق من الحياة.

في الوقت نفسه تنصح الخبيرة الموظفين الذين يشعرون بالتهاب مفصل رسغ أيديهم، بالراحة ووضع اليد في مياه دافئة للشعور بالتحسن، مؤكدة أن هذه الآلام ستبقى مصاحبة للموظفين في حال لم يلتزموا بالراحة كل ساعة أثناء العمل، وبالتمارين الرياضية اليومية.

اقرأ أيضاً: حب الشباب على الرقبة.. مشكلة مزعجة وهذه نصائح تقليلها

Exit mobile version