بيت دجن

مصابون بالرصاص والاختناق خلال مواجهات مع الاحتلال بمختلف الضفة

الضفة المحتلة-مصدر الإخبارية

أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة العشرات بالاختناق بينهم 4متضامنين وصحفي، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي بمدن الضفة الغربية المحتلة.

وأوضحت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني إصابة 21 مواطنا بالاختناق بينهم 4متضامنين أجانب، خلال مواجهات مع قوات الاحتلال الإسرائيلي في بلدتي بيتا وبيت دجن شرق مدينة نابلس.

واندلعت مواجهات في بلدة بيتا عقب صلاة الجمعة، وشارك عشرات المواطنين بمسيرة رافضة للبؤرة الاستيطانية المقامة على قمة جبل صبيح.

كما اندلعت مواجهات عقب قمع الاحتلال للمسيرة الأسبوعية الرافضة للبؤرة الاستيطانية في بلدة بيت دجن شرق نابلس، وأخرى عقب اقتحام المستوطنين لنبع بلدة قريوت جنوب نابلس بحماية قوات الاحتلال التي أطلقت قنابل الصوت والغاز المسيل للدموع.

كما ذكرت مصادر محلية إصابة 3 شبان بالرصاص المعدني المغلف بالمطاط بينهم صحفي والعشرات بالاختناق، خلال قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الأسبوعية المناهضة للاستيطان، والتي انطلقت تنديدا بجرائم الاحتلال المستمرة بحق شعبنا في مختلف محافظات الوطن.

اقرأ/ي أيضا: إصابة شاب برصاص الاحتلال عقب اقتحامه مخيم الجلزون

وأوضح الناطق الإعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي، أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص المعدني وقنابل الغاز بكثافة صوب الشبان المشاركين في المسيرة، مما أدى لوقوع 3 إصابات بجروح مختلفة والعشرات بالاختناق، بينهم نساء وأطفال عولجوا جميعهم ميدانيا من قبل طاقم الهلال الأحمر الفلسطيني.

وأشار شتيوي إلى اندلاع مواجهات عنيفة بين جنود الاحتلال والشبان الذين تصدوا لهم بالحجارة، فيما رد الجنود بإطلاق الرصاص الحي ونصب الكمائن دون وقوع إصابات واعتقالات.

ولفت إلى انطلاق المسيرة تنديدا بجرائم الاحتلال المتواصلة بحق أبناء شعبنا في مختلف المحافظات، مؤكدا مشاركة المئات من أبناء البلدة فيها، بعد انطلاقها من مسجد عمر بن الخطاب، مرددين الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية في كل مكان.

انترنت
انترنت

وشهدت الأيام الأولى من 2023 وعام 2022 الماضي ارتفاعاً في انتهاكات قوات الاحتلال بحق المواطنين في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، لاسيما مدينتي نابلس وجنين اللتان تعرضتا لأكثر من حملة عسكرية خلال أيام السنة.

Exit mobile version