تنقل الفلسطينيين - ركود في أوروبا - الاتحاد الأوروبي روسيا بيلاروسيا- الاتحاد الأوروبي- الاتحاد الأوروبي- الاتحاد الأوروبي النفط الروسي- الاتحاد الأوروبي الجزائر-الاتحاد الأوروبي دعم مالي-الاتحاد الأوروبي للسلطة-الاتحاد الأوروبي

الاتحاد الأوروبي يقدم 25 مليون يورو مساعدة إلى لبنان

وكالات-مصدر الإخبارية

كشف الاتحاد الأوروبي، عن إطلاق مبادرتين جديدتين بقيمة 25 مليون يورو “27 مليون دولار” لدعم الفئات المعوزة في لبنان، ومكافحة انعدام الأمن الغذائي.

وأوضح الاتحاد الأوروبي في بيان أمس الثلاثاء، أن هاتين المبادرتين تندرجان في إطار الاستجابة لمواجهة التداعيات السلبية للحرب الروسية ضد أوكرانيا، على البلدان المجاورة للاتحاد الأوروبي.

وحسب الاتحاد فإن الأموال ستوفر مساعدات مباشرة لـ 7245 عائلة لبنانية فقيرة مؤلفة من 41257 فرداً مسجلة في البرنامج الوطني لدعم الأسر الأكثر فقرا، الذي يمثل شبكة الأمان الاجتماعي في البلاد، وتنفذه الحكومة بالتعاون مع برنامج الأغذية العالمي.

اقرأ/ي أيضاً: مودع لبناني يطلق النار صوب مصرف في صيدا

وسيجري تنفيذ المشروع بالشراكة مع منظمة الأغذية والزراعة للأمم المتحدة، وبرنامج الأغذية العالمي.

وتعصف بلبنان منذ 2019 أزمة اقتصادية حادّة صنّفها البنك الدولي واحدة من أشد 3 أزمات في العالم، وأدّت إلى انهيار مالي ومعيشي وشحّ بالوقود والطاقة والأدوية.

في سياق منفصل، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، أمس الثلاثاء، عن مناورة عسكرية سيتخللها سماع دوي انفجارات قرب حدود لبنان.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال: “مناورة عسكرية تبدأ غدا بين الساعة 09:00 و11:00 في منطقة إصبع الجليل قرب حدود لبنان، سيتخللها إطلاق نيران مدفعية على جبل دوف “روس” وسيسمع دوي انفجارات”.

وعادة ما يجري الجيش الإسرائيلي مناورات عسكرية سواء قرب حدود قطاع غزة أو قرب الحدود اللبنانية بهدف قياس جهوزية الجيش والقوات للتعامل مع أي حدث.

Exit mobile version