مدينة القدس- الاحتلال

الاحتلال يشن حملات دهم واعتقالات في الخليل والقدس المحتلة

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر وصباح اليوم الأحد، حملات دهم واعتقالات في مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة والقدس المحتلة.

وقالت مصادر إعلامية، إنّ “قوات الاحتلال اعتقلت من بلدة الرام شمال مدينة القدس شابًا لم تعرف هويته بعد، عقب اقتحامها البلدة”، موضحة أن ذلك جاء بالتزامن مع اندلاع مواجهات، دون وقوع إصابات.

وأفادت المصادر بأن قوات الاحتلال اعتقلت الشقيقين فايز، وفراس عدنان الناظر من مدينة الخليل في الضفة الغربية المحتلة عقب مداهمة منزليهما والعبث بمحتوياتهما.

يُشار إلى أن قوات الاحتلال تشن بشكل يومي، حملة اعتقالات ومداهمات ليس فقط في الخليل وإنما في مناطق متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين.

واعتقل الاحتلال خلال العام الماضي، نحو (8000) فلسطينيًا/ة، من بينهم أكثر من (1300) قاصر/ة وطفل/ة، و(184) من النّساء، ووصل عدد أوامر الاعتقال الإداري الصادرة إلى (1595) أمر اعتقال إداري.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: عشرات المستوطنين يقتحمون الأقصى وينفذون جولات استفزازية في باحاته

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version