المقدسية أسيل عيد

قوات الاحتلال تسلم 12 اخطارا بوقف العمل والبناء غرب سلفيت

سلفيت-مصدر الإخبارية

أكد رئيس بلدية دير بلوط سمير يوسف أن قوات الاحتلال الإسرائيلي، سلمت اليوم الاثنين، 12 إخطارا بوقف العمل والبناء في المنطقة الغربية من بلدة دير بلوط غرب سلفيت.

وذكر يوسف لـ معا ” أن قوات الاحتلال اقتحمت البلدة وسلمت إخطارات بوقف العمل والبناء بالمنطقة الغربية، التي تعرف بمنطقة النشر، لثمانية منازل منها منزل قيد الإنشاء، واخطار لصالة افراح، واخطار لبركس لتربية الابقار، واخطار لإخلاء مكب النفايات، بحجة أن المنطقة مصنفة “ج”.

بدوره، شدد محافظ سلفيت اللواء عبد الله كميل أن ما تقوم به سلطات الاحتلال في محافظة سلفيت هو نتاج ما أفرزته الانتخابات الاسرائيلية الاخيرة من حكومة يمينيه متطرفة تمارس أبشع أشكال الممارسات العدوانية، مستغلة حالة الصمت الحقوقي والدولي المريب، مؤكدا وقوف محافظة سلفيت ومؤسساتها الرسمية والاهلية إلى جانب ابناء المحافظة من خلال المتابعة القانونية.

وفي وقت سابق، أعلن رئيس بلدية قراوة بني حسان غرب سلفيت أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي سلمت، اليوم الخميس، اخطارات وقف العمل والبناء لخمسة مبانٍ صناعية في البلدة.

وقال ابراهيم عاصي رئيس بلدية قراوة بني حسان، إن سلطات الاحتلال سلمت 5 اخطارات وقف العمل والبناء في المنطقة الشرقية اي مدخل البلدة الرئيسي بحجة أنها تقع في مناطق “C”.

اقرأ/ي أيضا: بحجة عدم الترخيص.. الاحتلال يغلق فتحات مياه في الأغوار الشمالية

وأضاف أن الإخطارات شملت خمسة مبانٍ صناعية يستخدمها اصحابها لأغراض صناعية، وتعود ملكيتها لكل من محمد عزيز عاصي، وياسين ابراهيم عاصي، ورزق خضر ريان، والمواطن خالد بكر ابراهيم تم تسليمه اخطاران.

وأشار عاصي أن هناك فترة للاعتراض، تبدأ منذ تسليم الاخطارات ولغاية 3/10/2022 كما ورد في الاخطارات.

 

 

 

Exit mobile version