عكاظ والسعودية-السعودية

بعد رفع حالة التأهب.. السعودية تحذّر مواطنيها في إسلام آباد من الخروج

وكالات – مصدر الإخبارية

حذرت المملكة العربية السعودية، مساء اليوم الاثنين، مواطنيها المقيمين في العاصمة الباكستانية إسلام آباد؛ بعد رفعت السلطات المحلية حالة التأهب الأمني إلى أعلى مستوياتها.

وكتبت السفارة السعودية في إسلام آباد عبر صفحتها على “تويتر”: “تود سفارة خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية باكستان الإسلامية التنبيه على جميع المواطنين المقيمين والزائرين لجمهورية باكستان الإسلامية بضرورة أخذ الحيطة والحذر وعدم الخروج إلا للضرورة”.

وتابعت: “وذلك نظراً لقيام السلطات في العاصمة إسلام آباد برفع حالة التأهب الأمني لأعلى مستوى”.

وفي وقتٍ سابق، منعت السفارة الأمريكية في باكستان موظفيها من زيارة فندق “ماريوت” في إسلام آباد، بسبب هجوم محتمل.

وأفادت السفارة بأن “الحكومة الأمريكية تدرك معلومات تفيد بأن أفرادا مجهولين ربما يخططون لمهاجمة أمريكيين في فندق “ماريوت” في إسلام آباد في وقت ما خلال العطلات”.

وأضافت: “تمنع السفارة في إسلام آباد جميع الموظفين الأمريكيين من زيارة فندق “ماريوت” في إسلام آباد، كما تم وضع إسلام آباد في حالة “تأهب أحمر”، بسبب مخاوف أمنية أثناء حظر جميع التجمعات العامة”.

وحثت السفارة الأمريكية في إسلام آباد جميع أفراد البعثة على الامتناع عن السفر غير الضروري وغير الرسمي في إسلام آباد طوال موسم العطلات”.

ويوم الجمعة الماضي، أعلنت الشرطة الباكستانية انفجار سيارة ملغمة عند نقطة تفتيش في العاصمة إسلام آباد. وتبنت “طالبان باكستان” العملية لاحقا، مشيرة إلى أن الهجوم جاء ردًا على مقتل عضو بارز في الحركة.

اقرأ/ي أيضًا: السعودية تتمكن من اكتشاف ورعاية نحو 160 ألف موهوب بالعالم

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version