حلويات

هل يحب طفلك السكريات والوجبات السريعة؟ نصائح سهلة تقيه من السمنة

وكالات – مصدر الإخبارية

من المعروف مدى عشق الأطفال للسكريات بأشكالها وأنواعها عدا عن الوجبات السريعة، ومن المعروف أيضاً الأضرار الجمة التي تحملها لصحة الطفل والتي قد يكون منها السمنة المفرطة.

تحتوي هذه الأطعمة على كميات هائلة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، التي يصعب التخلص منها إلا بممارسة التمارين الرياضية القوية والمتواصلة، وهو أمر صعب على الأطفال والمراهقين.

وينصح الخبراء باتباع بعض النصائح لتجنيب الأطفال هذه المخاطر، أهمها:

  • منع التناول المستمر والمتواصل للوجبات السريعة، والتركيز على تناول أنواع الأطعمة التي تحتوي على فيتامينات ومعادن يحتاجها الإنسان في مرحلة الطفولة بشكل أساسي لنمو سليم.
  • الوقاية من السمنة، تبدأ خاصة عند الأطفال الذين لديهم جين وراثي عائلي متعلق بزيادة الوزن، منذ مرحلة الولادة وخلال مرحلة الطفولة، حيث يجب الاعتماد على الرضاعة الطبيعية للطفل طوال الأشهر الستة الأولى من العمر.
  • الحرص على حصول الأطفال على الأطعمة بكميات قليلة، وزيادة هذه الكميات بشكل تدريجي مع الحرص على توافر العناصر المختلفة في هذه المرحلة، من اللحوم والدواجن والأسماك والبيض، والبُعد عن الأطعمة التي تحتوي على نسب مرتفعة من الدهون والسكريات.
  • تناول الطفل كميات من الخضروات والفاكهة في النظام الغذائ بنسبة أكبر من حصوله على الدهون والسكريات، مع الحرص على استبدال المشروبات الغازية والعصائر المُصنعة بالطبيعية والفواكه.
  • الحرص على الحصول على الألبان بشكل منتظم، لضرورة حاجة الجسم له في مرحلة النمو.

ويؤكد الخبراء أنه في هذه الحالة، ينشأ طفل يستطيع التوازن في طعامه ما بين الأكل المنزلي والصحي، وبين رغباته كطفل ومراهق في تناول الوجبات السريعة المغرية.

اقرأ أيضاً: تُعاني من الصداع المتكرر في الشتاء؟ إليك الحل الأمثل

Exit mobile version