انفلونزا غزة

صحة غزة: أعراض الإنفلونزا الموسمية أصبحت تشابه كورونا وهذه أخطرها

غزة – مصدر الإخبارية

أكدت وزارة الصحة بغزة أن منظمة الصحة العالمية أشرفت على لقاحات خاصة بالإنفلونزا الموسمية، وهي متداولة ومعروفة، وهذه اللقاحات تكون ضد الفيروسات الأكثر شدة التي تستدعي دخول المستشفى.

وقال مدير وحدة سلامة المرضى ومكافحة العدوى في صحة غزة رامي العبادلة، في تصريحات إذاعية اليوم الجمعة: “عندما تبدأ أعراض صعوبة التنفس هذه إشارة على بداية خطورة الإنفلونزا الموسمية، وبالتالي كل من يشعر بضيق في التنفس يجب مراجعة المستشفى”.

ولفت إلى أن أعراض الإنفلونزا الموسمية تختلف شدتها من شخص لآخر، وأن هناك فيروسات مختلفة والتي تتسبب بالإنفلونزا وتتلاشى أعراض “تلقاهائياً”، موضحاً أنها تحتاج وقتًا من أسبوع إلى أسبوعين، وتختلف من شخص لآخر.

وبيّن أن وزارة الصحة وفّرت 10 آلاف لقاح وتم توزيعها على الأشخاص الذين يحتاجون هذها للقاحات، مشيراً إلى أن جميع الفيروسات التنفسية تنتقل عبر الرذاذ، أو عبر ملامسة الأسطح الملوثة.

ونصح العبادلة بضرورة الأخذ بإجراءات الوقاية والسلامة، موضحاً أن أعراض كورونا أصبحت مشابهة بشكل كبير للإنفلونزا الموسمية خاصةً بعد ظهور عدد من الفيروسات المتحورة لكورونا.

وأفاد بأن أشد الأعراض وأخطرها التي قد تحدث للمصاب بالإنفلونزا الموسمية هو التهاب الشعب الهوائية في الرئتين، وهذه الحالة تحتاج إلى متابعة خاصة في المستشفى.

كما نصح العبادلة بالإكثار من السوائل وتناول الحمضيات لأنها تعزز الجهاز المناعي، ولا ننصح أبدًا باستخدام المضادات الحيوية أثناء الإصابة بالإنفلونزا لأنها قد تُحدِث نتائج عكسية.

اقرأ أيضاً: نصائح بضرورة حصول هذه الفئة على تطعيم الإنفلونزا

Exit mobile version