الإنفلونزا الموسمية

نصائح بضرورة حصول هذه الفئة على تطعيم الإنفلونزا

وكالات – مصدر الإخبارية

في الوقت الذي تنتشر فيه الإنفلونزا بصورة واسعة حول العالم، تنصح الرابطة الألمانية لأطباء ‫الأطفال والمراهقين بضرورة حصول الأطفال الذين يعانون من أمراض ‫مزمنة على التطعيم ضد الإنفلونزا في أسرع وقت.

وقالت الرابطة الألمانية إن التطعيم ضد الإنفلونزا يعدّ من الإجراءات المهمة ‫للأطفال المعرّضين للإصابة بمضاعفات خطيرة للإنفلونزا، خاصة الأطفال ‫الذين يعانون من أمراض مزمنة، على غرار ما يحدث مع كبار السن.

‫وأكّدت على أنه يجب على الأطفال الذين يعانون من أمراض ‫مزمنة الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا في أسرع وقت ممكن، مبينة أن ذلك يسري ‫بصفة خاصة على الأطفال المصابين بالربو والسكري، والأمراض المزمنة في ‫الكبد والكلى والقلب والأوعية الدموية.

‫‫ووفق الرابطة، تكمن أهمية التطعيم ضد الإنفلونزا مع الأطفال الذين يعانون من ضعف ‫الجهاز المناعي، بسبب الإصابة ببعض الأمراض، أو بسبب تناول بعض الأدوي  ‫مثل: الجرعات العالية من دواء الكورتيزون، عدا عن أن عدوى الإنفلونزا يمكن ‫أن تتسبّب في ظهور نوبات إصابة بأمراض معينة؛ مثل: التصلّب المتعدّد.

‫وعلّق الطبيب الألماني أولريش فيجيلر، بالقول: “يتعيّن على الأطفال المعرّضون للخطر الحصول على التطعيم ضد الإنفلونزا في أسرع وقت ممكن”، وفي ‫حالة الشكّ يمكن للآباء استشارة طبيب الأطفال المختص، ويمكن الحصول على ‫التطعيم ضد الإنفلونزا بدءًا من عمر 6 شهور.

اقرأ أيضاً: ما علاقة الإصابة بفيروس كورونا بأمراض القلب؟ دراسة تكشف السر

Exit mobile version