مؤتمر إكسبوتك 2022

مؤتمر اكسبوتك 2022 يفتتح أعماله في رام الله وغزة

غزة – مصدر الإخبارية

افتتح اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا)، أعمال أسبوع فلسطين التكنولوجي “اكسبوتك 2022” في رام الله وغزة.

ويأتي افتتاح الأسبوع التكنولوجي للعام الثامن عشر، بالتعاون مع الحاضنة الفلسطينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات (بيكتي).

وحضر الافتتاح رئيس مجلس إدارة صندوق الاستثمار الفلسطيني محمد مصطفى، ووزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الحكومة الفلسطينية إسحق سدر، ووزير الريادة والتمكين أسامة سعداوي.

كما حضر الأسبوع التكنولوجي رئيس مجلس إدارة “بيتا” تامر برنسي، ورئيس هيئة قطاع تنظيم الاتصالات الأردنية بسام السراحنة، ومجموعة من رجال الأعمال والشخصيات الاعتبارية والوطنية.

وقال “مصطفى” إن “الدراسات الحديثة تشير إلى الارتباط الوثيق ما بين التقدم في إنجاز التحول الرقمي من ناحية وعملية التنمية الاقتصادية ونصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي من ناحية أخرى”.

وأشار خلال كلمةٍ، إلى أن “التقنيات الرقمية تعزّز من القدرة التنافسية للأفراد والشركات والمؤسسات والدول على حد سواء”.

وأكد على أن التقنيات الرقمية “اكسبوتك 2022” تُشكّل عاملاً حاسما في التنمية الاقتصادية، وهو ما تحتاجه فلسطين أكثر من أي وقت آخر أو أي دولة أخرى.

ولفت إلى أن “التخطيط لتحقيق التحول للاقتصاد الرقمي في فلسطين يُعد أحد أهم الوسائل المطلوبة لتحفيز النمو وإطلاق مجالات جديدة للاستثمار في الاقتصاد، بما يشمل تسخير التكنولوجيا والمعرفة في القطاعات الاقتصادية المختلفة، وتطوير البنية اللازمة”.

أقرأ أيضًا: اكسبوتك 2021 يوصي بوضع استراتيجية تتضمن خطة للتحوّل الرقمي

Exit mobile version