المنتخب المغربي يحقق قفزة كبيرة في تصنيف “فيفا” الشهري

وكالات – مصدر الإخبارية 

تتواصل الإنجازات التاريخية الني يحققها منتخب المغرب لكرة القدم، عربياً وإفريقياً، في فترته الذهبية الحالية وخاصة بعد أن أصبح أول فريق عربي أفريقي يصل إلى نصف نهائي كأس العالم.

وبلغ “أسود الأطلس” الدور نصف النهائي من مونديال قطر 2022، بعد تخطيه المنتخب البرتغالي بهدف يوسف النصيري، في مواجهة جرت في ملعب الثمامة في قطر.

ووصل الفريق الأحمر، إلى هذه المرحلة المتقدمة، بعد أن حقق فوزين على بلجيكا وكندا، وتعادل مع كرواتيا في دور المجموعات، تبع ذلك انتصاران على إسبانيا بركلات الترجيح في دور الـ16، ثم البرتغال بهدف نظيف في دور الثمانية.

وبفضل هذه الإنجازات التاريخية حصد المنتخب المغربي رصيداً كبيراً من النقاط، ارتقى به إلى مركز متقدم في تصنيف المنتخبات الصادر عن الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”.

وأكد موقع “فوتبول رانكينج” المتخصص في حساب نقاط المنتخبات، أن “أسود الأطلس” بقيادة المدرب الوطني وليد الركراكي، نجح في حصد 108.88 نقطة.

وبفضل هذه النقاط، تقدم منتخب أسود الأطلس 11 مركزًا في تصنيف “فيفا” ليصل إلى المركز الحادي عشر برصيد 1672.38 نقطة، بعد أن كان في المركز الثاني والعشرين قبل انطلاق منافسات مونديال قطر.

اقرأ/ي أيضاً: كرواتيا تعبر إلى نصف نهائي المونديال بعد هزيمة مدوّية للبرازيل

Exit mobile version