مقهى فلسطيني-مستوطنين - المستوطنين جنين-اعتداءات مستوطنين منازل نابلس إدارة بايدن تعارض مساعي سموتريتش مضاعفة المستوطنين بالضفة

الخليل: مستوطنون يعتدون على المواطنين في تل رميدة

الخليل-مصدر الإخبارية

هاجم مستوطنون، مساء اليوم السبت، المواطنين أثناء تواجدهم في حي تل الرميدة، وسط مدينة الخليل.

وذكر مراسل “وفا” أن عددا من المستوطنين تحت حماية جنود الاحتلال الإسرائيلي، اعتدوا بالضرب وغاز الفلفل على مواطنين من عائلتي الفاخوري وادعيس قرب مستوطنة “رمات يشاي” المقامة عنوة على أراضي المواطنين وممتلكاتهم في تل الرميدة وسط مدينة الخليل.

وفي وقت سابق من مساء اليوم، اندلعت مواجهات مع قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي، عقب تشييع جنازة مواطن، عبر مدخل بلدة بيت أمر.

وأفادت مصادر محلية أن عدداً من المواطنين أُصيبوا بحالات اختناق، بسبب منع جنود الاحتلال مرور جنازة مواطن عبر مدخل بلدة بيت أمر البوابة.

وذكرت المصادر، أن جنود الاحتلال تواجدت بكثافة حول المقبرة، وأجبروا المشاركين في تشييع الجنازة عبور طريق أخرى للوصول إلى المقبرة، ما أدى إلى استفزاز مشاعر المشيعين واندلاع المواجهات مع جنود قوات الاحتلال.

وأوضحت أنّ عدد كبير من المواطنين تمكنوا من فتح البوابة والمرور منها، حيث قام جنود الاحتلال بإطلاق قنابل الصوت والغاز داخل المقبرة، ما أدى إلى وقوع عدد من المصابين بحالات اختناق تم علاجهم ميدانيا.

اقرأ/ي أيضا: الاحتلال يخطر بالاستيلاء على أراضي شرق قلقيلية

Exit mobile version