نتنياهو الحكومة - مهلة أخيرة-نتنياهو - نتنياهو وبيت عائلة علقم - نتنياهو ومجزرة نابلس - نتنياهو قطاع غزة

نتنياهو يحصل على مهلة أخيرة لاستكمال تشكيل الحكومة

تل أبيب – مصدر الإخبارية

أعطى الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ، اليوم الجمعة، مهلة أخيرة لرئيس الوزراء الإسرائيلي المكلف بنيامين نتنياهو؛ لاستكمال مهمة تشكيل حكومة يمينية ضيقة.

ومنح هرتسوغ المهلة الأخيرة التي مدتها عشرة أيام لنتنياهو بديلًا عن مهلة الأسبوعين التي طالب بها الأخير سابقًا، وفق موقع “والا” العبري

وبحسب الموقع العبري، أكد هرتسوغ على ضرورة أن تمثل الحكومة القادمة الشعب ككل وعدم القيام بخطوات من شأنها تعزيز الانقسام.

بدوره، أبلغ نتنياهو هرتسوغ أنه وقّع على الخطوط العريضة على تشكيل الحكومة القادمة، مشيرًا إلى أنه يلزمه عدة أيام إضافية لاستكمال بعض التفاصيل مع بقية شركائه في الائتلاف.

جدير ذكره أن القانون الإسرائيلي يمنح الشخص المكلف بتشكيل الحكومة مهلة 21 يوم أولى بالبداية، قابلة للتمديد مدة أسبوعين، وفي حال الفشل في تشكيل الحكومة فسيبحث عن مرشح آخر لتشكيلها.

وسابقًا، كلّف الرئيس الإسرائيلي يتسحاق هرتسوغ، وبشكل رسمي، رئيس حزب الليكود بنيامين نتنياهو بتشكيل حكومة الاحتلال الجديدة، بعد نجاح كتلة نتنياهو في حصد 64 مقعداً في الانتخابات التي جرت مقتبل نوفمبر الجاري.

وقال نتنياهو بعد تكليفه بتشكيل الحكومة الإسرائيلية الجديدة إنه “سيبذل كل الجهود الممكنة كي تكون حكومته ناجحة ومستقرة ومسؤولة، مؤكداً أنه سيعمل على إبقاء مدينة القدس عاصمة أبدية لإسرائيل”، حد تعبيره.

وأضاف :” اعتزم أن أكون رئيس حكومة للجميع لمن انتخبوني ومن لم ينتخبوني”.

وأوضح أن هناك اجماع كبير على محاربة الإرهاب بكل قوة والعمل بكل حزم ضد عدوانية إيران ومنع امتلاكها السلاح النووي ، موضحا انه سيعمل من اجل التوصل لمزيدا من اتفاقيات السلام مع الدول العربية.

وبين نتنياهو أن إنهاء الصراع مع العرب سيكون مقدمة لإنهائه مع الفلسطينيين.

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version