اندلاع مواجهات بين الشبان- مواجهات الاحتلال الضفة وقوات الاحتلال شمال غربي رام الله - مواجهات الضفة- مواجهاتٍ مع الاحتلال الضفة- جيش الاحتلال جنين- الاحتلال مسيرة الخليل - شمال رام الله - مسيرة كفر قدوم

مصاب بالرصاص الحي خلال مواجهات مع الاحتلال شمال رام الله

رام الله – مصدر الإخبارية

أصابت قوات الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم السبت، شاب فلسطيني بالرصاص الحي، خلال مواجهات اندلعت في بلدة النبي صالح شمال رام الله بالضفة الغربية المحتلة.

وقالت مصادر محلية، إن “شابًا أصيب بالرصاص الحي في القدم، خلال المواجهات التي أطلقت خلالها قوات الاحتلال الرصاص الحي والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز المسيل للدموع”.

وأوضحت المصادر أن حالة المصاب مستقرة، حيث جرى نقله لتلقي العلاج.

وأفادت المصادر المحلية أن قوات الاحتلال أغلقت مدخل النبي صالح خلال المواجهات في النبي صالح شمال رام الله.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

اقرأ/ي أيضًا: الخليل: مصاب بالرصاص والعشرات بالاختناق في مواجهات مع الاحتلال

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version