دير عمار رام الله - الاحتلال أريحا

قوات الاحتلال تهدم منزلين في خلة العيدة شرق الخليل

الخليل-مصدر الإخبارية

قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الإثنين، بهدم منزلين في خلة العيدة قرب جبل جوهر، شرق مدينة الخليل، ما يرفع العدد إلى 4 منازل ومنشأة التي هدمها الاحتلال اليوم، فضلا عن اخطاره بهدم مدرسة في يطا بالخليل.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال اقتحمت المنطقة، وهدمت منزلين تعود ملكيتهما للمواطنين: سامر عبد الوهاب جابر، ومحمد غريب ديب جابر.

وذكر الناشط ضد الاستيطان عارف جابر، أن مساحة كل منزل منهما تبلغ 120 مترا مربعا، ويقطنهما 12 شخصا، وأصبحوا جميعا في العراء.

وأفاد سكان المنطقة أن مسلسل اعتداءات الاحتلال على بيوتهم وأراضيهم ومزارعهم متواصل منذ أعوام، وأن سياسة حكومة الاحتلال الإسرائيلية المبرمجة تهدف إلى تهويد المنطقة والسيطرة عليها، لتوسيع مستوطنة “كريات أربع”، المقامة على اراضي المواطنين شرق الخليل.

اقرا/ي أيضا: الاحتلال يقتحم بلدتي تقوع وحزما بالضفة والقدس المحتلتين

كما واخطرت قوات الاحتلال اليوم بهدم مدرسة “خشم الكرم” في تجمع البادية ببلدة يطا جنوب الخليل خلال 96 ساعة، ومنعت عمال لجنة اعمار الخليل من ترميم وإعمار مكتب خدمات تعود ملكيته للبلدية، في حي السهلة قرب الحرم الابراهيمي الشريف وسط مدينة الخليل.

واقتحمت آليات الاحتلال “حي الخلايلة”، وهدمت مشتلا، يعود للمواطن إبراهيم أحمد عبد الوهاب، واعتقلت نجليه، مصطفى، ومحمد، والشاب جهاد أحمد شقيرات، بعد الاعتداء عليهم.

يشار إلى أن قوات الاحتلال الإسرائيلي هدمت صباح اليوم منزلا في بلدة كفر الديك بمحافظة سلفيت، كما وهدمت مشتلا في بلدة الجيب، شمال غربي القدس المحتلة.

Exit mobile version