رام الله الاحتلال - الجنائية الدولية مخابرات الضفة - خبراء الأمم المتحدة-رام الله قرية النبي صالح

198 منظمة عالمية تطالب الجنائية الدولية بتصنيف “إسرائيل” كإرهاب

وكالات – مصدر الإخبارية

دعت 198 منظمة فلسطينية ودولية، اليوم الأحد، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، ورئيس جمعية الدول الأطراف في المحكمة الجنائية الدولية سيلفيا فيرنانديز دي غورمندي، بالتحقيق في جرائم الحرب التي ترتكبها إسرائيل ضد المجتمع المدني والشعب الفلسطيني.

وطالبت المنظمات، في مذكرة رفعتها للمحكمة الجنائية الدولية، بإدانة تصنيف إسرائيل عدد من منظمات المجتمع المدني الفلسطينية ”إرهابية” علناً، ودعوتها إلى التراجع عن قرارها.

وطالبت المنظمات الفلسطينية أيضًا بإدراج الجرائم التي ارتكبتها إسرائيل خلال هجومها العسكري غير المبرر على قطاع غزة في آب (أغسطس) 2022 في التحقيق الجاري بالوضع في فلسطين.

وأكدت على ضرورة تسريع التحقيق بالوضع في فلسطين، ليشمل الجرائم ضد الإنسانية مثل الفصل العنصري والاضطهاد.

وتابعت أنه “كذلك إصدار بيانات استباقية لمنع الممارسات الإسرائيلية التي قد تسهم في استمرار الجرائم ضد الإنسانية وجرائم الحرب”.

وأفادت المنظمات أن جميع الجرائم المرتكبة في فلسطين، بما في ذلك اضطهاد المنظمات الفلسطينية كعمل غير إنساني تعتبر من جرائم الفصل العنصري ضد الإنسانية، مؤكدة أنه يجب التحقيق فيها من قبل الجنائية الدولية، عملا بالمادة 9 من نظام روما الأساسي.

وطالبت المنظمات في الختام، باتخاذ التدابير المناسبة، في إطار ممارسة ولاية المحكمة الجنائية الدولية بموجب نظام روما الأساسي.

وقالت أن المطالبة تأتي لمنع وردع ممارسات الفصل العنصري، والقوات الإسرائيلية عن ارتكاب المزيد من جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني.

اقرأ/ي أيضًا: مركز حماية يستنكر تغول الاحتلال على الفلسطينيين

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version