المستجدات الميدانية في فلسطين

الأحمد يُطلع السفير الأردني على آخر المستجدات الميدانية في فلسطين

رام الله – مصدر الإخبارية

أطلّع عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية عزام الأحمد، اليوم الخميس، السفير الأردني عصام البدور على آخر المستجدات الميدانية في فلسطين.

واستعرض الأحمد أمام ضيفه الأردني اعتداءات الاحتلال المستمرة من قتل للمواطنين وهدم للممتلكات واستيلاء على الأراضي، واجتياحات المستوطنين لمختلف المناطق الفلسطينية وخاصة المسجد الأقصى في محاولةٍ يائسة لتغيير طبيعته التاريخية، ما يُشكّل اعتداءً مباشرًا على الشعب الفلسطيني والأردني.

وأكد الجانبان على أهمية التمسك بالوصاية الهاشمية على الأماكن الدينية والإسلامية والمسيحية في القدس عاصمة الدولة الفلسطينية الأبدية.

في سياق متصل، أكد السفير الدبور على تمسك بلاده الثابت بضرورة إنهاء الاحتلال والالتزام بقرارات الشرعية الدولية، وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس، في إطار حل الدولتين ومبادرة السلام العربية.

وشدد على دعم الأردن لجهود إنهاء الانقسام في الساحة الفلسطينية وتعزيز الوحدة الوطنية الفلسطينية في إطار منظمة التحرير الفلسطينية الممثل الشرعي والوحيد للشعب الفلسطيني، كما بحثا سُبل تعزيز التعاون المشترك بين البلدين الشقيقين.

وتشهد مُدن وقرى وبلدات الضفة الغربية والقدس المحتلتين، حالةً من الغضب الشعبي والتوتر الملحوظ، رفضًا واستنكارًا لاعتداءات قوات الاحتلال وقُطعان المستوطنين بحق المواطنين وممتلكاتهم، وقيامهم بحملة اعتقالات متكررة، في ظل صمتٍ عربي مخزٍ عن لجم الاحتلال لوقف ممارساته العنصرية بحق الفلسطينيين.

جدير بالذكر أن انتهاكات الاحتلال تُشكّل انتهاكًا صارخًا لقواعد القانون الدولي الإنساني، وتعديًا صارخًا على الحقوق المكفولة بموجب الاتفاقات الدولية، ما يتطلب ضغطًا جادًا على الاحتلال لاحترام حالة حقوق الإنسان في الأراضي الفلسطينية.

Exit mobile version