السماري شراب

الخارجية الفلسطينية: نقل جثماني شراب والسماري من اليونان إلى غزة

رام الله-مصدر الإخبارية 

أعلنت وزارة الخارجية الفلسطينية نقل جثماني شهيدي لقمة العيش خالد شراب ومصطفى السماري من اليونان إلى ذويهم في قطاع غزة.

وذكرت الوزارة أنه بتوجيهات السيد الرئيس محمود عباس وتعليمات وزير الخارجية والمغتربين د. رياض المالكي، وبمتابعة حثيثة من الوزارة وسفارة دولة فلسطين لدى اليونان مع الجهات اليونانية المختصة، أنجزت السفارة وبإشراف مباشر من القائم بالأعمال في اليونان يوسف درخم كافة الترتيبات والاجراءات المتعلقة بنقل جثماني المرحومين خالد شراب ومصطفى السماري إلى ذويهم في قطاع غزة.

وأفادت الخارجية الفلسطينية أنه سيتم نقل الجثمانين بعد ظهر اليوم باتجاه الأراضي المصرية وبالتنسيق الكامل وبجهود حثيثة من سفارة دولة فلسطين لدى جمهورية مصر العربية الشقيقة لاستكمال كافة الاجراءات اللازمة لنقلهما الى قطاع غزة.

وتقدمت وزارة الخارجية والمغتربين من ذوي وعائلة المرحومين آل شراب وآل سماري الكرام بأصدق مشاعر التعزية والمواساة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمد شهيدي لقمة العيش بواسع رحمته ويسكنهما فسيح جناته.

اقرأ/ي أيضا: الخارجية الفلسطينية تستنكر استمرار اعتداءات المستوطنين على الأهالي

وتوفى، يوم الاثنين 17/10/2022، الشابين السماري وشراب جراء تعرضهم للغرق، قرب جزيرة “كوس” في اليونان.

وذكرت وزارة الخارجية والمغتربين حينها، في بيان، أن الشابين خالد حافظ عطا شراب، ومصطفى خالد مصطفى السماري توفيا غرقا أثناء محاولتهما الوصول إلى اليونان.

وأوضح المستشار السياسي لوزير الخارجية والمغتربين السفير أحمد الديك أن سفارة دولة فلسطين لدى اليونان تتابع مع الجهات اليونانية المختصة الأنباء التي وصلتها عن فقدان ثلاثة شبان من قطاع غزة، هم: خالد شراب، ومصطفى السماري، وصخر محمد منصور الأسطل.

وقالت إن القائم بأعمال سفارة دولة فلسطين لدى اليونان يوسف درخم تابع هذه القضية بالتنسيق التام مع الوزارة، وبتوجيهات من الوزير رياض المالكي، وأن السفارة اتصلت بذوي المفقودين للحصول على تفاصيل إضافية، وقال: “تم إعلامنا اليوم بثبوت هوية جثتين لكل من خالد شراب ومصطفى السماري”.

وأضاف الديك: نعمل على استكمال الإجراءات القانونية لإصدار شهادة الوفاة لكل منهما، ونقوم بالتواصل مع ذويهما للانتهاء من الترتيبات اللازمة لدفنهما في اليونان، أو نقل الجثمانين لأرض الوطن.

وأشار إلى أن سفارة دولة فلسطين لدى اليونان أفادت بأن الشاب صخر الأسطل لا يزال مفقودا ولا توجد أي معلومات عن تسجيله في الأراضي اليونانية.

ودعا الديك إلى الابتعاد عن طرق الهجرة غير الشرعية والامتناع عن الوقوع في مصيدة مهربي البحار وتجار البشر، الذين يبتزون المواطنين ويعرضون حياتهم للخطر.

Exit mobile version