زوجة الرئيس البرازيلي تُدلي بصوتها في الانتخابات مرتديةً العلم الإسرائيلي

وكالات- مصدر الإخبارية:

صوتت ميشيل بولسونارو زوجة الرئيس البرازيلي ميشيل بولسونارو الذي يخوض سباق الانتخابات الرئاسية لجولة جديدة في مركز اقتراع في ضواحي برازيليا مرتديةً قميصاَ يحمل العلم الإسرائيلي.

وكتبت ميشيل على مواقع التواصل الاجتماعي عندما نشرت الصورة من صندوق الاقتراع: “بارك الله البرازيل وإسرائيل”.

وتجري حالياً في البرازيل عمليات فرز أصوات الناخبين في الجولة الثانية والحاسمة من الانتخابات الرئاسية، في معركة بين الرئيس جايير بولسونارو وزعيم اليسار والرئيس السابق لويس إيناسيو لولا دا سيلفا.

ووفق الاستطلاع الأخير الذي نُشر عشية الانتخابات، يتقدم لولا بهامش ضئيل 2٪ فقط – بعد أن قاد بولسونيرو بأكثر من 20٪ في بداية السباق.

ويحدد البرازيليون اليوم ما إذا كان اليسار سيعود إلى السلطة أم أن بولسونارو، الجناح الأيمن البالغ من العمر 67 عامًا، سيستمر لفترة ولاية أخرى.

وشغل لويس إيناسيو لولا دا سيلفا، البالغ من العمر 77 عامًا، منصب الرئيس من 2003 إلى 2010 وكان أحد أكثر الرؤساء شعبية في تاريخ البرازيل وترك منصبه بدعم 90٪.

ويعتبر الرئيس بولسونارو من أشد المؤيدين لإسرائيل، وكثيراً ما يلوح معجبوه بالأعلام الإسرائيلية في التجمعات التي يعقدها في السنوات الأخيرة.

وبولسونارو مسيحي كاثوليكي، لكن زوجته ميشيل إنجيلية. ويشكل المجتمع الإنجيلي، الذي ينتمي العديد من أعضائه إلى مؤيدي إسرائيل المتحمسين، حوالي ثلث سكان البرازيل.

اقرأ أيضاً: انتهاء الإدلاء بجولة الإعادة في الانتخابات الرئاسية بالبرازيل

Exit mobile version