الصيادين وغزة -

40 انتهاكًا إسرائيليًا بحق الصيادين في غزة خلال شهر سبتمبر

غزة- مصدر الإخبارية

قال الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين، إنه رصد 40 انتهاكًا ارتكبتها بحرية الاحتلال بحق الصيادين الفلسطينيين في قطاع غزة خلال شهر أيلول (سبتمبر) الماضي، مشددًا على أن النسبة أعلى حصيلة انتهاكات تسجلها خلال شهرٍ واحد.

وأضاف رئيس الاتحاد العام سامي العمصي، أن الاحتلال اعتقل 4 صيادين بينهم 3 إصابات في 13 سبتمبر ، قبل أن يفرج عنهم جميعًا، مشيرًا إلى أن الاحتلال صادر قاربين من نوع “حسكة”.

ولفت العمصي إلى أن الاحتلال خلال الشهر ذاته دمر قاربين بشكل جزئي، موضحًا أن كل الاستهدافات التي رصدها الاتحاد تمثلت بإطلاق النار والملاحقة شبه اليومية للصيادين.

وحذر من سياسة الاحتلال بحق الصيادين، والهادفة إلى دفعهم للعمل بعيدا عن البحر، عبر مصادرة القوارب وإطلاق النار عليهم ورفع كلفة العمل داخل البحر.

وتابع أن “الاتحاد العام يسجل 30 انتهاكًا شهريًا يتعرض له الصيادون في غزة على مدار العام، معتبرًا، ذلك نسبة مرتفعة وتطورًا خطيرًا”.

وأشار إلى أن الاحتلال يريد جعل مهنة الصيد من المهن الخطرة، وذلك بهدف ضرب الاقتصاد الفلسطيني كون هذا القطاع بالغ الأهمية إذ يشكل 15 بالمئة من إجمالي الناتج الاقتصادي ويشغل نحو أربعة آلاف صياد، ومئات العمال المرتبطين بالصيد.

Exit mobile version