المواد الأفيونية

الولايات المتحدة تعلن ضخ 1.5 مليار دولار في حربها ضد المواد الأفيونية

واشنطن- مصدر الإخبارية:

أعلنت الحكومة الأمريكية أنها ستوزع 1.5 مليار دولار في شكل منح لمساعدة الدول والأقاليم والأراضي القبلية في محاربة أزمة المواد الأفيونية.

وقالت الحكومة في بيان إن المنح ستعمل على توسيع الوصول إلى خدمات إعادة التأهيل والعلاج، والسماح للدول بالاستثمار في تعليم أفضل للجرعات الزائدة، وزيادة توافر منتجات النالوكسون المعتمدة من إدارة الغذاء والدواء، والتي تُستخدم للمساعدة في علاج الجرعات الزائدة من المواد الأفيونية.

ووفقًا لتقرير لسي إن بي سي، سيتم تخصيص تمويل بأكثر من 104 ملايين دولار خصيصًا لدعم المجتمعات الصغيرة والنائية، والتي تضررت بشكل خاص من أزمة المواد الأفيونية.

وقال التقرير إن جزء من التمويل سيخصص لتدريب الأفراد والتعليم والاتصال ولبناء مواقع جديدة لتقديم العلاج من تعاطي المخدرات.

ويأتي الإعلان عن نشر بيانات مقلقة من مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، والتي تفيد بأن أكثر من 107 آلاف شخص ماتوا العام الماضي بسبب تناول جرعة زائدة في الولايات المتحدة.

وفي السياق دعا وزير العمل مارتي والش على تويتر الرئيس الأمريكي جو بايدن إلى استثمار أكثر من 42.5 مليار دولار في تمويل الوكالة الوطنية لمكافحة المخدرات كجزء من ميزانيته لعام 2023.

وفي آذار (مارس) الماضي، أُعلن أن عائلة ساكلر، مالكة شركة بوردو فارما، ستدفع 6 مليارات دولار لتسوية الادعاءات ضدها بأنها تسوق بقوة مسكن الآلام المسبب للإدمان، أوكسيكودون، والذي كان من بين المسؤولين عن وباء المواد الأفيونية القاتل في الولايات المتحدة.

وبحسب التسوية التي تم التوصل إليها بين الأسرة وتسعة مدعين عامين.

اقرأ أيضاً: المكسيك: القبض على أحد أباطرة المخدرات المطلوبين في العالم

Exit mobile version