التيار أنصار التيار الصدري

رفضًا لاعتصام أنصار التيار الصدري.. القضاء الأعلى في العراق يُعلق أعماله

وكالات- مصدر الإخبارية

قرر مجلس القضاء الأعلى في العراق، اليوم الثلاثاء، تعليق أعماله احتجاجًا على اعتصام أنصار التيار الصدري أمام مبنى المجلس.

وأكد القضاء العراقي أنه “اجتمع مجلس القضاء الأعلى والمحكمة الاتحادية العليا حضوريًا وإلكترونيًا على إثر الاعتصام المفتوح لمتظاهري التيار الصدري أمام مجلس القضاء الأعلى؛ للمطالبة بحل مجلس النواب عبر الضغط على المحكمة الاتحادية العليا لإصدار القرار بالأمر الولائي بحل مجلس النواب وإرسال رسائل تهديد عبر الهاتف للضغط على المحكمة”.

وتابع البيان: “لذا قرر المجتمعون تعليق عمل مجلس القضاء الأعلى والمحاكم التابعة له والمحكمة الاتحادية العليا احتجاجًا على التصرفات غير دستورية ومخالفة للقانون، وتحميل الحكومة والجهة السياسية التي تقف خلف الاعتصام المسؤولية القانونية إزاء النتائج المترتبة”.

وتظاهر العشرات من أنصار التيار الصدري، صباح اليوم الثلاثاء، أمام مبنى مجلس القضاء الأعلى في المنطقة الخضراء وسط العاصمة العراقية بغداد، في خطوة تصعيدية جديدة، بعد الاعتصام لأكثر من أربعة أسابيع أمام مبنى مجلس النواب.

وأفادت مصادر أمنية عراقية، لـ “إرم نيوز”، بأن “العشرات من متظاهري ومعتصمي التيار الصدري في المنطقة الخضراء توجهوا نحو مبنى مجلس القضاء الأعلى، وشرعوا بنصب خيم الاعتصام، في خطوة تصعيدية جديدة”.

وأشارت المصادر إلى أن “المتظاهرين رفعوا شعارات المطالبة بحل البرلمان العراقي، والإصلاح في المؤسسة القضائية، وعدم تسييس القضاء لصالح جهات سياسية ضد جهات سياسية أخرى”.

وبيّنت أن “أنصار التيار الصدري سيضغطون على مجلس القضاء الأعلى، من أجل التحقيق الفعلي واتخاذ الإجراءات بشأن التسريب الصوتي لزعيم ائتلاف دولة القانون نوري المالكي، والذي كان فيه تهديد مباشر وعلني لزعيم التيار مقتدى الصدر بالقتل”.

اقرأ/ي أيضًا: منذ بداية العام.. تركيا تعلن تحييد آلاف العناصر في سوريا والعراق

Exit mobile version