وزيرة الصحة: إصابات كورونا في القدس أكبر بكثير مما يعلن عنه الاحتلال

وزيرة الصحة: إصابات كورونا في القدس أكبر بكثير مما يعلن عنه الاحتلال

رام اللهمصدر الإخبارية

قالت وزيرة الصحة د. مي الكيلة خلال تصريحات صحفية، مساء يوم الثلاثاء، إن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد19) في مدينة القدس، أكثر بكثير مما تُعلن عنه سلطات الاحتلال .

وأضافت الكيلة، أن إسرائيل تمنع التواجد الفلسطيني بالقدس، وتمنع أي أنشطة، لافتاً إلى أن إسرائيل تخفي أعداد المصابين بالفيروس.

وأكدت أن وزارة الصحة، تتابع بشكل حثيث مجريات الأوضاع بقطاع غزة، بشأن فيروس كورونا ، مضيفة: “سنرسل غداً قافلة من المستلزمات الطبية للقطاع، ونضع كافة إمكانياتنا لخدمة أهلنا في فلسطين، والوطن واحد”.

كما لفتت إلى أن 150 ألف عامل فلسطيني عادوا من الداخل المحتل من أصل 180 ألف .

وتابعت وزيرة الصحة :”نعتمد على الوقاية لكننا نحتاج الكثير من المستلزمات الطبية لمواجهة فيروس كورونا”.

وحول تطورات كورونا في الضفة الغربية، أعلن المتحدث باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مساء يوم الثلاثاء، خلال الايجاز الصحفي المسائي حول مستجدات فيروس كورونا، تسجيل ثلاث إصابات جديدة بفيروس “كورونا”،ما يرفع عدد المصابين إلى 287 مصابا، إضافة إلى 36 إصابة في مدينة القدس المحتلة.

وقال ملحم إن الاصابات الجديدة، أحدها لعامل في مصنع للنايلون في أراضي الـ48، والثانية لمخالط من الخليل ابن مصاب ستيني يعمل في مصنع للدهان في أراضي الـ48، والثالث يعمل مع المصاب الستيني داخل الخط الأخضر في مصنع الدهان وعمره 25 عاما.

وأوضح أن “مستشفى المطلع كان سياجا للمسنين حتى أتاهم الفايروس من حيث لا يحتسبون، فإبن أحد المسنين زار والده في المستشفى فأصابه و3 من المسنين المقيمين في المستشفى” ما اضطر إدارة المستشفى لاتخاذ إجراءات صارمة لمنع تفشي الوباء، واخذت وزارة الصحة عينات من 65 شخصا للمخالطين.

Exit mobile version