كورونا غزة متحور اوميكرون

الداخلية تصدر توضيحاً حول آلية دخول العالقين في مصر إلى قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

أعلنت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني للمواطنين العالقين في جمهورية مصر، والذين سجلوا بياناتهم عبر الرابط الذي تم نشره مساء الخميس الماضي، بأنه سيتم فتح معبر رفح استثنائياً لإدخالهم على دفعات، ابتداء من يوم غد الإثنين حتى الخميس ولمدة أربعة أيام.

وقالت الداخلية ان دخول العالقين سيكون وفق الاعتبارات الآتية:

1. تم ترتيب الأسماء وفق الفئات، مع مراعاة كبار السن والمرضى، وسيتم تسهيل دخول الجميع بناء على ذلك، بحسب القدرة الاستيعابية لعمل المعبر ومراكز الحجر الاحترازي، وذلك بالتنسيق مع الجانب المصري.

2. تم تجهيز أسماء الدفعة الأولى التي ستدخل غداً الإثنين وهم قرابة 300 مواطناً، وجرى الاتصال بهم هاتفياً وإبلاغهم بالتواجد في معبر رفح صباح الإثنين.

3. نأمل من المواطنين المتواجدين في مصر الالتزام بهذه الآلية؛ وألا يتوجه للمعبر إلا من تم الاتصال به، حتى نتمكن من تقديم الخدمة التي تليق بأبناء شعبنا، وفق إجراءات الوقاية والسلامة.

4. سيتم استكمال دخول باقي الدفعات خلال أيام عمل المعبر حتى الخميس المقبل، علماً بأنه سيتم الاتصال هاتفياً بكل دفعة قبل يوم من موعد دخولها.

5. ضرورة الالتزام الكامل بالتعليمات المذكورة في رابط التسجيل الذي تم نشره مسبقاً؛ حرصاً على إتمام الإجراءات دون أية أضرار.

ونوهت الداخلية بأن جميع العائدين سيخضعون للحجر الصحي الإلزامي لمدة 21 يوماً قابلة للزيادة، وفق إجراءات وزارة الصحة.

أعلنت الهيئة العامة للمعابر بوزارة الداخلية والأمن الوطني للمواطنين العالقين في جمهورية مصر العربية، الخميس الماضي، بضرورة تسجيل بياناتهم لدى الهيئة؛ من أجل حصر أعداد العالقين تمهيداً لترتيب آلية عودتهم لقطاع غزة.

وقالت سيتم الاحتفاظ بحقائب الأمتعة والمقتنيات داخل مستودعات معبر رفح، لمدة 72 ساعة منذ لحظة الوصول؛ تنفيذاً لإجراءات السلامة الوقائية، لذا مطلوب كتابة الاسم بالكامل عليها مع إرفاق رقم الجوال بشكل واضح.

وأوضحت تجهيز حقيبة تحتوي على الملابس المراد استخدامها خلال فترة الحجر الصحي، وكل ما يتعلق بالمواطن من أدوية وأجهزة إلكترونية يستخدمها.

وأشارت عدم اصطحاب أية مقتنيات من الممكن أن تتعرض للتلف خلال فترة التعقيم 72 ساعة.

ونوهت تسجيل بيانات الوكيل الذي سيقوم باستلام مقتنيات المواطن بعد انقضاء مدة وإجراءات تعقيمها.

يتم تسجيل البيانات من خلال الرابط أدناه حتى مساء الاثنين 13 أبريل 2020.

للتسجيل اضغط هنا:

نُشرت بواسطة

sam

‏‏‏سامر الزعانين صحفي من غزة ، مهتم بالاعلام الرقمي، ومختص في تحسين محركات البحث والتسويق الرقمي

Exit mobile version