اشتية ومصر

اشتية: متفقون مع مصر في قضايا استراتيجية لإنهاء الاحتلال والانقسام

رام الله- مصدر الإخبارية

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني د. محمد اشتية، أن هناك توافق مع مصر في قضايا استراتيجية تتعلق بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، وإقامة دولة فلسطين المستقلة، وبآلية إنهاء الانقسام.

وقال اشتية، خلال كلمته في حفل نظمته السفارة المصرية في رام الله، بمناسبة العيد الوطني لمصر، إن الشعب ينتهج الصمود والصمود المقاوم في أرضه لمواجهة الاحتلال الذي يستهدف الفلسطيني في أرضه وحياته وهويته.

وأشار إلى أن الشعب الفلسطيني يستلهم الكثير من ثورة تموز  (يوليو(، في مشروعه النضالي نحو حريته وتقرير مصيره وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس، وحق اللاجئين في العودة وفق قرار 194.

وقدم اشتية، التهنئة من الشعب المصري والقيادة المصرية بحلول الذكرى السبعين لثورة يوليو المجيدة.

وشدد على أن وحدة الهدف والمصير ورابط الدم بين الشعبين الفلسطيني والمصري في جميع محطات النضال الوطني، جعلت من العلاقة بين الشعبين الشقيقين تزداد قوة ومتانة ورسوخًا، وجعلت النضال مشتركًا ضد الظلم والاضطهاد والتمييز والتطهير العرقي.

وأشاد اشتية، بمصر على ما تقدمه من دعم سياسي للقضية الفلسطينية، وجهودهم لإنجاز المصالحة الوطنية، وإعادة إعمار قطاع غزة وإعمار وتنمية القطاع.

ورحب رئيس الوزراء الفلسطيني اشتية، بالموقف المصري الثابت الذي عبر عنه الرئيس عبد الفتاح السيسي في قمة جدة بحضور الرئيس الأمريكي، بأن إقامة دولة فلسطين النقطة الأولى لمواجهة أزمات المنطقة.

اقرأ/ي أيضًا: الرئيس عباس يستقبل السفراء العرب المعتمدين لدى رومانيا

Exit mobile version