شيرين أبو عاقلة- قتل شيرين أبو عاقلة-دعم روسي بتحقيق شامل بمقتل شيرين ابو عاقلة-شهداء الضفة غزو-ميدان الصحافية شيرين أبو عاقلة-الديمقراطية أبو عاقلة-شيرين أبو عاقلة

النائب العام ينفى تسليم السلطة الرصاصة التي قتلت شيرين أبو عاقلة للاحتلال

رام الله-مصدر الإخبارية

أكد النائب العام الفلسطيني أكرم الخطيب أن السلطة الفلسطينية لن تسلم الرصاصة التي قتلت الصحافية شيرين أبو عاقلة للجانب الإسرائيلي على الإطلاق.

واضاف الخطيب في تصريح لقناة الجزيرة مساء اليوم السبت “وافقنا على قيام الجانب الأمريكي بإجراء الفحص الجنائي على الرصاصة التي قتلت شيرين”

وكانت تقارير عبرية تحدثت عن ممارسة إدارة الرئيس الأميركي، جو بايدن، ضغوطا على السلطة الفلسطينية، من أجل تسليم واشنطن الرصاصة التي اغتالت الصحافية شيرين أبو عاقلة، أثناء تغطيتها عملية اقتحام لجيش الاحتلال الإسرائيلي في مدينة جنين بالضفة الغربية، في 11 أيار (مايو) الماضي.

وذكر تقرير أورده موقع “واللا” العبري، اليوم، السبت، نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين كبار بأن إدارة بايدن “تمارس ضغوط متواصلة على مدى الأسابيع الخمسة الماضية، على السلطة الفلسطينية، لتسليم الرصاصة” التي اغتالت أبو عاقلة لواشنطن، بذريعة “إجراء فحص باليستي للرصاصة”.

وذكر التقرير أن إدارة بايدن اقترحت على الفلسطينيين وإسرائيل أن يكون المنسق الأمني ​​الأميركي، الجنرال مايك بنزيل، مسؤولاً عن التحقيق باغتيال الشهيدة أبو عاقلة وإجراء “الفحص الباليستي” الذي من شأنه أن يحدد السلاح التي انطلقت منه الرصاصة التي استهدفت أبو عاقلة.

ونشرت شبكة “الجزيرة” التي عملت فيها أبو عاقلة، صورة للرصاصة التي اغتيلت بها الزميلة الشهيدة، وقال تحقيق أجرته الشبكة إن الرصاصة انطلقت من بندقية من طراز “إم 4” (M4).

وأشار التحقيق إلى أن الرصاصة كانت من النوع الخارق للدروع وهي من عيار 5.56 ملم التي تستخدمها قوات الاحتلال الإسرائيلي، موضحا أن تشوها أصاب الرصاصة بعد دخولها رأس شيرين وارتطامها بالخوذة التي كانت ترتديها.

Exit mobile version