المنحة القطرية دفعة فبراير - رابط تحديث المنحة القطرية

التنمية تُوضح حقيقة إزالة عُمال الداخل المحتل من المنحة القطرية

غزة – خاص مصدر الإخبارية

أصدرت وزارة التنمية الاجتماعية، مساء اليوم الخميس، تنويهًا مهمًا فيما يتعلق بأسماء المستفيدين من المنحة القطرية الحاصلين على تصريح للعمل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وقالت “الوزارة”، مَن “يثبت في الدفعة القادمة أن لديه مصدر دخل آخر، سيتم رفعه من قوائم المستفيدين، مؤكدةً أن “التنمية” رفعت 2000 اسم من المستفيدين العاملين في الأراضي المحتلة، والأسماء المُضافة بدل الأسماء المُزالة هي أسماء ليست جديدة، حيث لم يُضاف أي أسماء جديدة للاستفادة من المنحة”.

وأشارت إلى “وجود تقارير تُفيد بأن الأسماء المُضافة هي أسماء قديمة وتم استبعادها لفترة من الوقت، وعندما تثب أحقيتها للاستفادة تم إعادة إضافتهم، لافتة إلى أن العائلات المُجمدة فرصة استلامها المنحة القطرية هي الأسر التي تعدى استلامها 24-25 دفعة على التوالي”.

وأكدت أن الوزارة تُراعي استفادة الكَم الأكبر من العائلات عند صرف “المنحة”، لافتةً إلى وجود 46 ألف اسم على قوائم الانتظار للاستفادة من المنحة القطرية المالية، وأن رابط التسجيل للأسماء الجديدة مُغلق منذ نحو عام، وفي حالة ابلاغ “الوزارة” مِن قِبل اللجنة القطرية سيُعاد فتح الرابط مرة أخرى”.

ويستفيد من “المنحة” ما يزيد عن 100 ألف أسرة متعففة في قطاع غزة، بواقع 100 دولار لكل أسرة، يتم صرفها شهريًا من خلال مكاتب الاتصالات في القطاع، تسهيلًا على المواطنين وسعيًا للوصول للشريحة الأكثر فقرًا وحاجة في ظل صعوبة الوضع الاقتصادي.

أقرأ أيضًا: تنمية غزة تتحدث عن تفاصيل صرف المنحة القطرية والشؤون الاجتماعية

Exit mobile version