تنمية غزة: وفرنا آلاف المساعدات الغذائية والنقدية للأسر الفقيرة خلال رمضان- تنمية غزة المنحة القطرية

تنمية غزة تتحدث عن تفاصيل صرف المنحة القطرية والشؤون الاجتماعية

غزة- مصدر الإخبارية

تحدثت وزارة التنمية الاجتماعية في غزة، صباح اليوم الخميس، عن تفاصيل صرف المنحة القطرية في قطاع غزة ومستجدات صرف مخصصات الشؤون الاجتماعية.

وذكرت المتحدثة باسم وزارة التنمية عزيزة الكحلوت أنه تم البدء في صرف المنحة القطرية لـ 103 آلاف أسرة مستفيدة، ولا يوجد أي اسم جديد، ويوجد 46 ألف أسرة مستحقة وفق المعايير لا تزال بالكشوفات ولم تستلم المنحة، ونضغط على اللجنة القطرية لاعتماد كل الكشوفات.

وتابعت: “أي شخص لم يستلم المنحة خلال أشهر ولا يوجد أي مانع له بإمكانه مراجعة الوزارة؛ للبحث في إعادة اسمه بكشوفات المنحة، وإذا لديه أي خلل بإمكانه الدخول للتسجيل الموحد وتعديل رقم الجوال والبيانات.

وأشارت إلى أنّ الباحثين التابعين لنا لديهم استمارة دقيقة جدًا تحتوي على أسئلة متخصصة، والاستمارة تقدم معلومات صحيحة وتعيد النظر بمدى استفادة الأسر الفقيرة من مساعدات الوزارة، ويوجد بالبرنامج الوطني أسر لا تستحق المساعدة لذلك قمنا بالجولات الميدانية لاختيار المستفيدين بدقة وشفافية.

وحول مخصصات الشؤون الاجتماعية، أفادت المتحدثة باسم تنمية غزة بأنه ليس لدينا أي معلومات حول صرف دفعة الشؤون الاجتماعية ونأمل أن يكون قريبًا، خاصة وأن المعلومات تشير باستلام السلطة الفلسطينية الموازنات الخاصة من الاتحاد الأوروبي.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الاتحاد الأوروبي شادي عثمان، “تم توقيع الاتفاق الرسمي بخصوص الجزء الأول من المساعدات الأوربية لفلسطين بحضور رئيس الاتحاد الأوروبي في رام الله”.

وأشار خلال تصريحاتٍ إذاعية تابعتها شبكة مصدر الإخبارية، إلى أن قيمة المساعدات الأوروبية بلغت 225 مليون يورو مُوزعة على النحو الآتي: “145 مليون يورو لدعم موازنة السلطة مُقسمة تحت البنود الآتية، البند الأول الرواتب، البند الثاني المخصصات الاجتماعية، البند الثالث تحويلات المستشفيات”.

وأوضح أن الاتحاد الأوروبي سيُخصص 125مليون، منها 36 مليون للقدس الشرقية و10 ملايين لربط خط كهرباء في قطاع غزة من الحدود، والبند الآخر مرتبط بالأعمال التحضيرية لمحطة التحلية المركزية في قطاع غزة.

ونوه إلى أن هناك 30مليون يورو ستُخصص لدعم القطاع الخاص والمشاريع الصغيرة والمتوسطة بجميع الأراضي الفلسطينية.

ولفت إلى أن المبلغ المُعلن عنه سيُصرف عن عام 2021 وهناك اتفاقية أخرى لعام 2022 قيد الإعداد.

Exit mobile version