حسم الصراع -هنية ومسيرة الأعلام أسرى القسام- هنية

هنية: لدى القسام 4 جنود أسرى والاحتلال غير مقتنع بالذهاب لصفقة تبادل

بيروت – مصدر الإخبارية

أكد رئيس المكتب السياسي لحركة “حماس” إسماعيل هنية، اليوم الأحد، أن تحرير الأسرى من سجون الاحتلال دين في أعناق فصائل المقاومة، مضيفاً: “لدى القسام 4 جنود أسرى، والاحتلال غير مقتنع بالذهاب إلى صفقة تبادل”.

وقال هنية خلال كلمة له في مهرجان “ونراه قريباً” بمدينة صيدا اللبنانية إن القسام وفصائل المقاومة التي أسرت جلعاد شاليط، فرضت على الاحتلال صفقة التبادل المشرفة في وفاء الأحرار، وإن المقاومة في غزة تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال.

وتابع: “غزة المحاصرة براً وبحراً وجواً خاضت الحروب والمعارك ورفعت سيف القدس في وجه العدو وهي اليوم بمقاومتها وأهلها تتجهز لمعركة استراتيجية مع الاحتلال”.

وأردف أن معركة سيف القدس شكلت تحولاً استراتيجياً في الصراع مع الاحتلال، وأنه رغم المؤامرات ضد الضفة الغربية، إلا أنها تنتفض من جديد وتحمل السلاح وتعلي راية المقاومة.

وشدد على أن المسجد الأقصى إسلامي ولا مكان لليهود والمغتصبين فيه، وأنه لا مستقبل للاحتلال على أرض فلسطين ولا في القدس أو الأقصى، مردفاً: “هناك مؤامرات على القدس ولكن المرابطين أفشلوها بصمودهم”.

وأضاف أن “الكيان في حالة تفكك سياسي وعلى طريق الفوضى التي تعكس انسداد المشروع الصهيوني”، وأول هزائم الاحتلال هو التفكك من الداخل”.

في السياق، أكد هنية أن “شعبنا في الـ48 والنقب والمثلث والجليل استطاع بناء المجتمع العصامي والمحافظة على الهوية، وهو الحارس الأمين على الأقصى”.

اقرأ أيضاً: في الذكرى 16 لأسر شاليط.. الفصائل تؤكد قدرتها على فرض صفقة تبادل جديدة

Exit mobile version