تنقيب غاز- سلطة الطاقة

مقترح أمريكي للبنان حول نزاع الغاز مع “إسرائيل”.. وعون يرد

وكالات – مصدر الإخبارية

قالت تقارير إعلامية، اليوم الثلاثاء، إن الرئيس اللبناني ميشال عون استقبل الوسيط الأمريكي لترسيم الحدود البحرية بين لبنان و”إسرائيل”، أموس هوكشتاين، وذلك عقب تصاعد أزمة ملف الغاز البحري بين الجانبين.

ووفق التقارير، التقى عون الوسيط الأمريكي في اجتماع شارك فيه المدير العام للأمن العام اللبناني، اللواء عباس ابراهيم، ونائب رئيس مجلس النواب، الياس بو صعب، والسفيرة الأمريكية دوروثي شيا,

وتابعت التقارير أن الرئيس اللبناني قدّم رداً إلى هوكشتاين على المقترح الأمريكي الذي سبق للأخير أن قدمه قبل أشهر، على أن ينقل الموقف اللبناني إلى الجانب الاسرائيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

في السياق أكد عون على حقوق لبنان السيادية في المياه والثروات الطبيعية، متمنياً من الوسيط الأمريكي العودة سريعا إلى لبنان ومعه الجواب من الجانب الاسرائيلي.

وبحسب قناة “الجديد” اللبنانية فإن الرئيس عون قدم رداً شفهياً للوسيط الأمريكي، على اقتراحه الذي تقدم به عبر السفيرة الأمريكية في مارس الماضي، وأن الرد تضمن اقتراحاً جديداً من لبنان، وأكد على الحقوق السيادية لها.

وأعرب هوكشتاين عن شكره للرئيس عون على جوابه على مقترحه، موضحاً أنه سينقل المقترح اللبناني الجديد إلى الجانب الإسرائيلي خلال الأيام القليلة المقبلة.

ونقلت “الجديد” عن مصادر في القصر الرئاسي أن “الوسيط الأمريكي سينقل الاقتراح اللبناني إلى إسرائيل الأسبوع المقبل، وسيعود مع الجواب إلى لبنان”.

اقرأ أيضاً: ارتفاع أسعار المحروقات في لبنان ووصولها إلى مستويات قياسية

Exit mobile version