المختبر المركزي أوميكرون كورونا أوميكرون -وزارة الصحة - الصحة بغزة - التقرير الوبائي بغزة

الصحة بغزة تؤكد نتيجة فحص 25 عينة (سلبية) وإنذار بإغلاق جمعية الفلاح

غزةمصدر الإخبارية

أكد المتحدث باسم وزارة الصحة بغزة، د. أشرف القدرة أن المختبر المركزي في وزارة الصحة أتم الفحص المخبري لـ ( 25 )حالة اشتباه لعائدين ومخالطين، وكانت جميع نتائج الفحوصات سلبية، بحمد الله .

وطمئن القدرة أبناء شعبنا انه لم تسجل اي اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد قي قطاع غزة حتى اللحظة.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، إنها وجهت إنذاراً بالإغلاق لمركز الفلاح الطبي، اليوم الاثنين، وذلك بعد تداول صور للفحص الطبي لفيروس (كورونا) بالأسواق.

وأوضحت الوزارة أن ذلك يأتي على خلفية القيام بفعاليات صحية خلافاً للأصول.

وقد أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة، د. أشرف القدرة في وقت سابق،أن نتائج فحص العينات التي أجريت ل 118 شخصاً من العائدين الى قطاع غزة، جميعها سلبية، و لم تسجل أي حالات جديدة مصابة بفيروس كورونا ، مشيراً الى أنه تم سحب 25 عينة من عائدين و مخالطين، و سننتظر صدور النتائج خلال الساعات القادمة.

و أكد القدرة في خلال الايجاز الصحفي اليومي مساء اليوم الاثنين بأن الطواقم الطبية المختصة تتابع الوضع الصحي للحالتين التين تظاكد اصابتهما، بفيروس كورونا المستجد في الحجر الصحي داخل مستشفى العزل بمعبر رفح، و هما بحالة مستقرة و لم تظهر عليهم أي اعراض جانبية.

و أضاف: “لقد تابعت الطواقم الطبية الحالة الصحية لــ 1399 مستضافاً داخل 21 مركزاً للحجر الصحي، مصنفة وفقاً لتاريخ دخول العائدين اليها ولا يسمح بمغادرتها او إضافة اخرين اليها حتى انقضاء فترة الحجر الصحي”، مشيراً الى أنه تم نقل كافة المحجورين في مدرسة بلقيس الى مراكز الحجر الصحي في فندق المتحف والبلوبيتش والامل وفق إجراءات حجر خاصة وهم في حالة صحية جيدة وتحت المتابعة الصحية من قبل الطواقم الطبية المتوفرة في المكان على مدار الساعة.

و تابع القدرة : “تابعت وزارة الصحة إجراءات انهاء فترة الحجر المنزلي لــ 739 عائداً الى قطاع غزة لم تسجل عليهم أي اعراض مرضية، كما ستنتهي إجراءات الحجر المنزلي لـ 900 عائداً منهم غدا الثلاثاء 24مارس كما ان بقية المحجورين منزلياً ستنتهي فترة الحجر المنزلي لهم تباعاً حتى يوم الخميس المقبل 26 مارس الجاري ما يعني إتمام مرحلة مهمة في مواجهة فايروس كورونا”.

 

وأكد القدرة استمرار المتابعة الصحية لـ 1969 لازال تحت الحجر المنزلي.

و أشار القدرة الى أن الطواقم الطبية قدمت خدماتها السريرية لــ 702 حالة في الحجر الصحي بمركز مسقط قيزان النجار، ومركز مسقط جباليا، وفندق الامل التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، وفندق الكومودور ومنتجع بلو بيتش وفندق المتحف، بالإضافة الى 24 حالة تخصصية في مستشفى الرنتيسي التخصصي ومجمع الشفاء الطبي ضمن إجراءات عزل خاصة.

و أعلن أن وكيل وزارة الصحة اعتبار كافة الطواقم الصحية العاملة في مراكز الحجر الصحي محجورين مع العائدين حتى انقضاء فترة الحجر الصحي , كما ان العاملين في المستشفى المخصص لعلاج الحالات المصابة سيكون دوامهم 14 يوم عمل داخل المستشفى و14 يوم حجر صحي و14 يوم إجازة بدل عمل.

و قال القدرة إن وزارته تواصل اتصالاتها ولقاءاتها مع كافة الجهات الصحية والإنسانية الدولية لتعزيز مقومات الجهوزية والاستعداد لمواجهة تهديدات وباء كورونا المستجد المتزامن مع الوضع الصحي والإنساني المنهار في قطاع غزة، محملاً الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية عن تدهور الاوضاع الصحية والإنسانية لـ 2 مليون مواطن في قطاع غزة يواجهون ظروفاً قاسية للغاية.

Exit mobile version