وزير الخارجية اللبناني- مصر لبنان الغاز-وزير الخارجية والمغتربين في الحكومة اللبنانية عبد الله بو حبيب

وزير الخارجية اللبناني يصف عملية اقتراع المغتربين بالممتازة

بيروت- مصدر الإخبارية

أكد وزير الخارجية اللبناني عبد الله بوحبيب، اليوم الجمعة، أنه راض عن سير عملية اقتراع المغتربين حتى الآن، واصفًا إياها بالممتازة.

ولفت بو حبيب إلى “وجود 120 تلميذًا من الجامعة اللبنانية للمساعدة في مراقبة سير العملية، بالإضافة إلى لجنة الانتخابات الموجودة في وزارة الداخلية والخارجية وهم جاهزين للبت بأي إشكال قد يحدث خلال عملية الاقتراع”.

وأوضح أن “نسبة الاقتراع الأعلى هي في دولة الكويت، والحرارة العالية في الخليج هي سبب تدني نسبة الاقتراع متأملا ارتفاعها بشكل كبير في فترة ما بعد الظهر، ولذلك ستبقى صناديق الاقتراع مفتوحة حتى الساعة 10 ليلًا”.

وعن عملية نقل صناديق الاقتراع إلى لبنان ذكر أن “معظمها سيتم نقلها عبر الـ DHL بعد أن يتم ختمها بالشمع الأحمر بوجود ممثلي اللوائح ما عدا صناديق طهران التي سيتولى السفير نقلها بعد ختمها ايضا بالشمع الأحمر بوجود ممثلي اللوائح”.

وعن إمكانية التلاعب بالصناديق أجاب وزير الخارجية اللبناني بأنه” كوزارة خارجية وكدولة وحكومة ليس لدينا أي غرضية من تغيير نتائج الانتخابات واللعب فيها”، مؤكدًا أن “كل صندوق يحتوي على جهاز تعقب ونستطيع معرفة مكان الصندوق في أي لحظة”.

وقال وزير الخارجية اللبناني بوحبيب، إن وزارة الداخلية هي المسؤولة عن الانتخابات أما الخارجية فهي آلية لانتخابات الخارج، وسيتم استقبال الصناديق من قبل وزارة الداخلية، وسيتم نقلها الى مصرف لبنان.

وانطلقت المرحلة الأولى من عملية الانتخابات البرلمانية في لبنان، عبر اقتراع اللبنانيين المغتربين في الدول العربية والإسلامية.

وفتحت أول مراكز الاقتراع أمام المغتربين اللبنانيين للاقتراع في العاصمة الإيرانية طهران عند الساعة 05:30 صباحا بتوقيت بيروت.

اقرأ/ي أيضًا: رئيس الوزراء اللبناني: السعودية ودول الخليج لن تترك لبنان

Exit mobile version