شركة تويتر - دعوى ضد إيلون ماسك - عائدات تويتر - موظفو تويتر - إيلون ماسك - تويتر ماسك - موظفي تويتر

كيف سيبدو تويتر بإدارة ماسك؟

وكالات- مصدر الإخبارية:

بعد أسابيع من المفاوضات توصل إيلون ماسك أغنى رجل في العالم إلى اتفاق مع مجلس إدارة تويتر لشراء الشركة، والتي ستنتقل من عامة إلى خاصة.

الآن بعد انتهاء الملحمة الاقتصادية، يتساءل العالم كيف ستبدو واحدة من أكبر وأهم الشبكات الاجتماعية في العالم تحت حكم ماسك غير المتوقع.

للإجابة على هذا السؤال، يجب أولاً الفهم لماذا قرر ماسك على الاستحواذ على تويتر.

إذا سألت ماسك، فإن المال لا علاقة بالأمر. وقال في وقت سابق من هذا الشهر: “لا يهمني الجانب الاقتصادي على الإطلاق”.

في الواقع، شخص أصبح أغنى رجل في العالم بفضل تسلا وسبيس إكس لا يعتقد أن تويتر التي فشلت في أن تصبح آلة طباعة نقدية مثل منافسها فيسبوك، ستجعله رجلاً أكثر ثراءً.

الدافع الرسمي لماسك هو إيثار أكبر بكثير. يعرّف الملياردير نفسه بأنه “مطلق لحرية التعبير” وأوضح في رسالة إلى مجلس الإدارة: “التعبير ضروري لديمقراطية فاعلة”. من أجل القيام بذلك، قال، يحتاج تويتر إلى أن يصبح شركة خاصة.

وفي بيان صدر الليلة عند إتمام الصفقة، كتب ماسك أنه يريد تحسين تويتر من خلال “تعزيز المنتج بميزات جديدة، وتحريك الخوارزميات إلى مصدر مفتوح لزيادة الثقة، وهزيمة الروبوتات التي تنشر البريد العشوائي، والتحقق من هوية الجميع. يتمتع تويتر بإمكانيات هائلة أتطلع إلى العمل مع الشركة ومجتمع المستخدمين لتحقيق ذلك. ”

وأوضح ماسك في الأسابيع الأخيرة أنه يريد تقليل مراقبة المحتوى على المنصة من أجل جعلها “ساحة لحرية التعبير”.

ومع ذلك، أقر بالحاجة لتصفية المحتوى الذي يتضمن التحريض على العنف، والامتثال لقوانين البلدان المختلفة التي تعمل فيها الشبكة الاجتماعية.

في الطريق إلى الاصطدام مع المنظمين؟

أشار الملياردير أيضًا إلى أنه يفضل العقوبة على انتهاك قواعد المجتمع لتكون “مهلة” بدلاً من تعليق دائم في إشارة إلى أنه قد يعيد الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب إلى المنصة، الذي تم حظره بعد أحداث الشغب في الكابيتول 202 يناير.

تصريحات ماسك حول حرية التعبير جعلته محبوبًا للمحافظين في الولايات المتحدة، الذين ظلوا يجادلون منذ سنوات بأن الشبكات الاجتماعية متحيزة ضدهم، وهي فجوة بينه وبين المعلنين الذين يميلون إلى الابتعاد عن الفضائح.

وفي مقابلة في مؤتمر TED”” في كندا منذ حوالي أسبوعين، قال ماسك إنه مهتم أيضًا بجعل كود تويتر مفتوح المصدر حتى يتمكن الخبراء الخارجيون من فحصه وفهم كيفية عمل خوارزمية النظام الأساسي. وقال “يجب نشر الكود على موقع جيثب ليراه الناس”.

بالإضافة إلى ذلك، من المرجح أن يرغب ماسك في تحديث تويتر وإضافة ميزات وأدوات جديدة إليه. كان من بين المستخدمين الذين حثوا الشركة على إضافة زر تعديل إلى المنصة، وهي الخطوة التي أعلن عنها تويتر أخيرًا في وقت سابق من هذا الشهر.

تلميح للمعلنين

وفي وقت سابق من هذا الشهر، اقترح ماسك سلسلة من التغييرات على تويتر بلس، خدمة المشتركين المدفوعة: يجب السماح لهم بالدفع بالعملات المحلية وربما حتى في العملة المشفرة “دوج كوين” ويجب عدم عرض الإعلانات.

هذا تلميح إلى أن ماسك مهتم بتقليل اعتماد تويتر على عائدات الإعلانات والانتقال إلى نموذج أعمال يعتمد على إيرادات الاشتراك.

وأخيراً، من المحتمل أن يؤدي ماسك أيضًا إلى تغييرات في القوى العاملة في الشركة – من الإدارة إلى الموظفين.

Exit mobile version