فوائد الحلزون

لك أن تتخيل ذلك.. الفوائد المذهلة للحلزون على البشرة

صحة _ مصدر الإخبارية

تستخرج شركات التجميل من “الحلزون” سائل يعرف باسم “السائل الذهبي”، يستخدم في العديد من مستحضرات التجميل التي تعالج مشكلات البشرة.

وفي الآونة الأخيرة اشتهر في مراكز التجميل استخدام الحلزون على الجلد مباشرة لاعتقادهم أن السائل الهلامي الذي يفرزه عند ملامسته للجلد، سوف يساهم في علاج العديد من الأمراض الجلدية، مثل حب الشباب.

والحلزون هو حيوان صغير الحجم، لزج، ينتمي إلى الرخويات، يفرز مادة هلامية تساعده على الحركة، ويغطي جسمه قوقعة جيرية صلبة، يختبئ بداخلها، ثم يخرج منه، ليفرز ما تم تجميعه من ذلك السائل الأبيض الشفاف، الذي يعتقد البعض أنه يمثل أهمية كبيرة لصحة البشرة.

وهنا سنجمل إليكم أهم فوائد الحلزون للبشرة:

1_ يرطب البشرة بعمق

الإفرازات التي ينتجها الحلزون تحتوي على عناصر تتسرب في بشرتك كّلها وبذلك يعزز نضارتها ويرطبها بعمق، وبعد تنفيذ هذه التقنية المذهلة، ستلاحظين على الفور عند غسل البشرة مدى اشراقها مع اللمعان الطبيعي والنقاوة التي تتمتع بها.

2_ يعالج جميع مشاكل البشرة

في حال كنت تعانين من حب الشباب، جفاف الجلد، البقع الداكنة، فستتخلصين منها عبر وضع الحلزون على البشرة.
كما وله القدرة على تنقيتها من الجراثيم والبكتيريا التي تتعرص لها يومياً، والتي بدورها تعرضك للكثير من المشاكل في بشرتك.

3_ يُزيل خطوط التجاعيد

خطوط التجاعيد في مساحات الوجه والرقبة وآثار التقدّم بالعمر مزعجة جداً، واذا كنت تريدين التخلص منها ننصحك بتجربة تقنية الحلزون على البشرة، والاستفادة من الافرازات التي ينتجها والتي تقلل من كل تلك العلامات.

4_ تدليك الوجه

تحتاج البشرة للتدليك من وقتٍ لآخر للتدليك التي ينفعها كثيراً للمحافظة على اشراقها وجمالها، بالإضافة لشدّها والتقليل من الترهل الذي قد تتعرض له. لذا الحلزون مع مروره على سطح بشرتك سيوفر لكِ المساج الناعم لوجهك والرقبة.

5_ التخلص من تصبغات البشرة

تعاني الكثير من السيدات من تصبغات البشرة، نتيجة استخدام مستحضرات التجميل الرديئة والتعرض المباشرة لأشعة الشمس لفترة طويلة، ما يجعل السائل الحلزون الاختيار الأمثل لهن في هذه الحالة، لأنه يساهم في الحفاظ على لون البشرة.

إقرأ المزيد: هل تعرفها من قبل.. فوائد ورق التين الجمالية للبشرة

Exit mobile version