مخيم اليرموك

مبادرة تحث أهالي مخيم اليرموك على العودة إلى منازلهم

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

أطلق ناشطون من أبناء مخيم اليرموك مبادرة لتشجيع الأهالي على العودة لمنازلهم التي تركوها نتيجة القصف والحصار الذي استهدف المخيم منذ بداية الأحداث واستمر حتى عام 2018.

يشار إلى أن عدد من الأهالي برووا عزوفهم عن العودة بعدم قدرتهم المادية على ترميم منازلهم المتضررة من الحرب ناهيك عن تعفيش عدد كبير من المنازل التي لم تتضرر بسبب القصف إنما بسبب العفّيشة الذين سرقوا كل شيء ودمروا المنازل بهدف سرقة أبوابها ونوافذها وتمديداتها الصحية.

وبحسب مجموعة العمل لأجل فلسطيني سوريا فقد طالب أحد أبناء المخيم يبتشكيل صندوق مالي من قبل أشخاص ثِقات مهمته جمع أموال من أبناء الشعب الفلسطيني في الخارج والداخل لترميم أكبر عدد ممكن من منازل المخيم لتسهيل عودة الأهالي.

ولفت الناشطون إلى أن المخيم بحاجة لعمل جماعي تطوعي، وهذا متوفر لدى الفصائل الفلسطينية التي تملك العنصر البشري القادر على إحداث فرق من خلال استثمار أصحاب المهن من أبناء الفصائل لتعمل بشكل تطوعي، وبإشراف الفصائل، بعيداً عن المزاودات والخطابات الرنانة.

هذا وتعرض مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق لقصف مدفعي وجوي مكثف من قبل قوات النظام السوري والقوات الروسية، أدى لدمار أجزاء واسعة منه خلال فترة سيطرة المعارضة السورية وتنظيم داعش على أحياء عديدة منه.

Exit mobile version