مخيم اليرموك

“أونروا” تشرع بترميم مبنى داخل مخيم اليرموك

مخيمات اللجوء- مصدر الإخبارية

شرعت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين ” أونروا” بعلميات ترميم مبنى الإعاشة التابع لها في مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

وتبين ذلك من خلال صور نشرها ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

وأوضح المدرس في وكالة “أونروا” وليد الكردي، أن عمليات الترميم قد بدأت صباح أمس الأحد 6 شباط\ فبراير. ونشر صوراً تظهر وجود سيارة نقل تحمل ” البلوك” وعمال بناء بجانب المبنى.

يشار إلى أنه لم تصدر وكالة “أونروا” بياناً حول سير عمليات الترميم، الّا أنّها كانت قد بدأت بترحيل الأنقاض عن 3 مبان لها في المخيّم منذ أوائل كانون الأوّل\ ديسمبر 2021 الفائت، تمهيداً لإعادة ترميمهم التي ستستغرق 40 يوماً حسبما جاء في إعلان الوكالة حينها، على أن تشمل “مدرسة الجرمق، مشروع دعم الشباب في شارع المدارس، إضافة إلى مركز توزيع الإعاشة في شارع القدس جنوب المخيم.

يشار إلى أن 16 مدرسة تابعة لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين “أونروا” للتدمير خلال عمليات القصف الجوي والبري ابان العمليات التي شنها جيش النظام على مخيّم اليرموك في نيسان/ أبريل 2018، فيما لم تتوقف المطالب بإعادة إعمار منشآت الوكالة التي يبلغ عددها 32 منشأة بين تعليمية وصحيّة وسواها، منذ توقف العمليات واستعادة النظام سيطرته على المخيّم.

Exit mobile version