إصابة عامل فلسطيني جريمة عنف في رهط

إصابة عامل فلسطيني بجراح خطيرة بحادث عمل في الداخل المحتل

وكالات- مصدر الإخبارية

أفادت مصادر محلية، بإصابة، عامل فلسطيني من كفر مندا (41 عاما) بجروح وصفت بأنها خطيرة في حادث عمل بمدينة سخنين، صباح اليوم الأحد.

وبحسب وسائل إعلام فقد أفادت نجمة داود الحمراء: “تلقينا بلاغا الساعة 10:20 حول سقوط عامل من علو في ورشة بناء بسخنين، وقدم طاقم طبي العلاجات الأولية للمصاب إذ عانى جروحا خطيرة في الرأس وأطراف جسده”.

وذكرت مصادر طبية أن “العامل أصيب في أنحاء جسده إثر سقوطه من علو 6 أمتار، وعلى الفور قدمنا له العلاجات الأولية وهو بحالة خطيرة ومستقرة”.

وأشارت إلى أنه أحيل المصاب، على وجه السرعة، إلى المركز الطبي للجليل (مستشفى الجليل الغربي) في نهريا لاستكمال العلاج.

يشار إلى أن الشرطة ملفا للتحقيق في ملابسات الحادث إلى جانب إخطارها ممثلي مكتب وزارة الاقتصاد (الصناعة والتجارة والتشغيل) وفقا للمقتضى.

ومنذ مطلع العام 2021 بلغ عدد ضحايا العمل في الصناعة والتجارة والخدمات والزراعة والبناء 66 ضحية، أكثر من نصفهم من عمال البناء العرب.

والجدير ذكره أن 65 عاملا بينهم 47 من منطقة الضفة الغربية المحتلة لقوا مصارعهم في حوادث العمل بورشات البناء في البلاد خلال العام 2020، وفي العام الماضي 2019 لقي 47 عاملا مصارعهم، إضافة إلى 39 عاملا في العام 2018.

ومن الجدير ذكره أن حوادث العمل ازدادت بوتيرة خطيرة، إذ ارتفعت أعداد الضحايا والإصابات في ورشات العمل وخاصة فرع البناء. وغالبية ضحايا حوادث العمل في البلاد هم فلسطينيون وأجانب.

Exit mobile version