الاحتلال يزعم اطلاق صواريخ من قطاع غزة

غزةمصدر الإخبارية

زعمت مصادر عبرية بعد ظهر اليوم الأربعاء أن صفارات الانذار دوت في مستوطنات غلاف غزة ، و بحسب القناة العبرية الـ 13، فقد تم رصد عدة صواريخ اطلقت من غزة، حيث قامت القبة الحديدية باعتراض 2 منها.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية ان صفارات الانذار دوت في ناحل عوز ، و كفار عزة و كفار سعد، دون الابلاغ عن سقوط صواريخ.

وأكد المتحدث باسم جيش الاحتلال أنه وفي أعقاب انطلاق صفارات الانذار تم تحديد 4 عمليات إطلاق من قطاع غزة ، فيما اعترضت القبة الحديدة اثنين منها.

وكان المتحدث باسم الجيش قد قال في وقت سابق أنه تم تفعيل صفارات الانذار في كيبوتس سعد وكفار عزة ، مشيرا الى ان الأمر قيد المراجعة.

ودوت صفارات الانذار في وقت سابق من مساء اليوم في غلاف غزة ، حيث رافق ذلك سماع دوي انفجارات في مناطق شمال قطاع غزة.

وقالت وسائل إعلام إسرائيلية ان صفارات الانذار دوت في ناحل عوز ، فيما قال اسرائيليون انهم سمعوا دوي انفجارات لم تعرف طبيعتها حتى اللحظة.

وأطلقت القذائف الصاروخية باتجاه بلدات المجلس الإقليمي “شاعر هنيغف”.

ورغم تدهور الوضع الإنساني في قطاع غزة، إلا أن وسائل إعلام إسرائيلية قالت إن إطلاق قذائف صاروخية من غزة باتجاه جنوب البلاد، في الأسبوعين الأخيرين، جاء على خلفية التوتر في المنطقة إثر اغتيال قائد “فيلق القدس” في الحرس الثوري الإيراني، قاسم سليماني.

وكانت إسرائيل أعلنت في أعقاب الاغتيال إنها بعثت برسائل إلى حركتي حماس والجهاد الإسلامي، عبر مصر، تحذر من محاولات للرد على الاغتيال.

من جهتها قالت صحيفة يديعوت احرنوت الاسرائيلية ان عدة انفجارات سمع دويها في مناطق غلاف غزة ، فيما لم يعلن أي فصيل فلسطيني في قطاع غزة مسؤوليته عن تلك الصواريخ.

Exit mobile version