الداخل المحتل

74 قتيلاً منذ بداية العام.. مقتل شاب في جريمة إطلاق نار في الداخل المحتل

الداخل المحتل – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر إعلامية عن مقتل الشاب خالد زواوي (38 عاماً)، في جريمة إطلاق نار وقعت مساء اليوم الأربعاء، في البلدة القديمة في مدينة عكا بالداخل المحتل.

وبحسب موقع عرب 48 كان زواوي قد نقل إلى المركز الطبي للجليل الغربي في مدينة نهاريا، وهو بحالة حرجة، ليتم الإعلان عن مقتله لاحقا متأثرا بجراحه.

وزعمت شرطة الاحتلال في بيان صدر عنها أن قواتها “سارعت إلى المكان، وباشرت بأنشطة مسح وتمشيط لرصد الجناة إلى جانب جمع الأدلة في إطار التحقيق لفحص ملابسات الحادث”.

وقالت الشرطة في بيان لاحق إنه “تم إقرار وفاة المصاب البالغ 38 عاماً من سكان عكا بعد أن باءت محاولات إنعاشه في المركز الطبي للجليل الغربي في نهاريا بالفشل، وأن التحقيق مستمر”.

وبذلك يبلغ عدد ضحايا جرائم القتل في الداخل المحتل منذ مطلع العام 2021 ولغاية اليوم 74 قتيلاً، بالإضافة إلى 14 قتيلاً آخر في القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

في نفس الوقت بلغت حصيلة ضحايا جرائم القتل بمدن وأنحاء الداخل المحتل في العام الماضي 2020؛ 100 ضحية بينها 16 امرأة؛ لا تشمل ضحايا الجرائم التي وقعت في مدينة القدس وهضبة الجولان المحتلتين.

وفي العام قبل الماضي 2019 قُتل 93 عربياً بينهم 11 امرأة، علما بأنه قُتل 76 عربياً بينهم 14 امرأة في العام 2018، وقُتل 72 عربيا بينهم 10 نساء عام 2017 في جرائم قتل مختلفة بالبلاد، بحسب إحصائيات رسمية أوردها الموقع.