مجدلاني ومكافحة الفقر

وزارة التنمية: تم صرف 165 مليون شيكل لصالح الأسر المتضررة من العدوان

رام الله _ مصدر الإخبارية

أكدت وزارة التنمية الاجتماعية، د. أحمد مجدلاني، اليوم الأربعاء، أنه وبدعم من 265 مؤسسة مانحة دولية ومحلية، تم صرف165 مليون شيكل لصالح الأسر الفقيرة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي الأخير في قطاع غزة.

وأوضح وزير التنمية الاجتماعية، د. أحمد مجدلاني، تصريح صحفي، أن الوزارة قدمت رزمة من المساعدات النقدية والعينية والغذائية بالشراكة والتنسيق مع منظمات الأمم المتحدة وبالتعاون مع العديد من الشركاء المحليين والدوليين في القطاع خلال وبعد العدوان الأخيرة على شعبنا في قطاع غزة.

وبين أن الوزارة عملت جاهدة في الآونة الأخيرة على زيادة عدد الأسر المستفيدة من المساعدات للقطاع بشكل حصري، وذلك يعانيه الأهل في قطاع غزة من تدهور في الأوضاع الاقتصادية والاجتماعية، ونتيجة للآثار السلبية المترتبة على العدوان الإسرائيلي الأخير وارتفاع معدلات البطالة والفقر بشكل ملحوظ.

وثمن مجدلاني الجهود التي تبذلها كافة الطواقم واللجان العاملة في الميدان، وكافة المؤسسات الدولية والمحلية الداعمة للوزارة، مبيناّ استمرار تقديم وزارة التنمية للخدمات رغم كل الصعوبات التي تواجه أعمالهم، وسعيهم لتوفير تلك المساعدات للأسر الفقيرة والمهمشة والمتضررة من العدوان الإسرائيلي من خلال فتح أبواب شراكة مع كافة الشركاء المحليين والدوليين لتوفير احتياجاتهم.

ودعا مجدلاني المجتمع الدولي للوقوف أمام مسؤولياته والضغط على الاحتلال الإسرائيلي لإنهاء الحصار المفروض على شعبنا في قطاع غزة منذ أكثر من 15 عاماً.

ومن الجدير بالذكر أن المساعدات المقدمة من خلال الوزارة وشركائها لقطاع غزة بعد الحرب الأخيرة شملت مساعدات نقدية بما قيمته(106) مليون شيكل خارج إطار برنامج المساعدات النقدية، وقسائم شرائية ومساعدات غذائية وعينية بما قيمته (59) مليون شيكل لأكثر من 200 ألف أسرة.

Exit mobile version