الجيش الإسرائيلي- حرائق بفعل الطقس-حرائق الداخل

القدس: تجدد الحرائق في الجبال والنيران تلتهم 20 ألف دونم

القدس المحتلة – مصدر الإخبارية

تجددت الحرائق المشتعلة منذ أمس الأحد، في جبال القدس والتي أدت لاحتراق حوالي 20 ألف دونم من الغابات، حيث تعجز طواقم الإطفاء والإنقاذ من السيطرة على الحريق وإخماده بسبب سوء الأحوال الجوية.

حيث اندلعت النيران اليوم الإثنين، في بعض المواقع، وتنتشر طواقم الإطفاء والإنقاذ معززة بوحدات احتياط من الجيش الإسرائيلي على الجبال وفي المناطق التي تجددت بها الحرائق، دون أن تتمكن طواقم الإطفاء من إخماد كلي للنيران.

وقالت سلطة الإطفاء والإنقاذ لدى الاحتلال الإسرائيلي إن حريق اندلع في جبال القدس، واستمرت عمليات إخماد النيران في جبال القدس خلال ساعات الليل حتى الصباح، بمشاركة أكثر من 70 طاقماً من رجال الإطفاء والإنقاذ الذين عملوا ساعات طويلة لإخماد الحريق الذي أتى على قرابة 20 ألف دونم من الاحراش الطبيعية إلى جانب إخلاء مئات من السكان في بلدات قريبة وتضرر منازل وممتلكات.

وبحسب الإطفاء منذ ساعات صباح اليوم تعمل طواقم الإطفاء في 5 محاور لإخماد الحريق، علماً ان النيران التي أخمدت تتجدد بين الحين والأخر بسبب عوامل الطقس ودرجات الحرارة العالية والرياح التي تهب بين الحين والآخر.

وأوردت تقارير إعلامية أنه تم إجلاء أكثر من ثلاثة آلاف شخص عن منازلهم في خمس بلدات، وذلك بعد اشتعلت النيران ببعض المباني دون تسجيل خسائر بشرية.

ومع تجدد اشتعال حرائق النيران في جبال القدس منعت طواقم الإنقاذ من حوالي 2000 شخص العودة إلى منازلهم تحسبا من إمكانية اشتعال النيران بالقرب من منازلهم.

وتبعاً لذلك عقد رئيس حكومة الاحتلال، نفتالي بينيت، في مقر غرفة العمليات الخاصة جلسة لتقييم الأوضاع، وأوعز بأن يتم إبلاغه إذا اقتضيت الضرورة ذلك طلب المساعدة من دول أخرى، معبراً عن آمله في أن تتم السيطرة على الحريق حتى ساعات العصر، كما دعا جميع سكان المنطقة إلى التقيد بأوامر قوات الطوارئ في المكان.

Exit mobile version