إصابة مواطن الاحتلال في رام الله بنابلس الأسرى مسيرة كفر قدوممواجهات الضفة الاحتلال - مواجهات بلدة بيتا - مواجهات بجنين

قلقيلية: إصابات خلال قمع الاحتلال لمسيرة كفر قدوم ضد الاستيطان

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أعلنت مصادر محلية عن إصابة عشرات المواطنين بحالات اختناق جراء قمع جيش الاحتلال لمسيرة كفر قدوم الاسبوعية المناهضة للاستيطان.

وقال الناطق الاعلامي في إقليم قلقيلية مراد شتيوي إن جنود الاحتلال اقتحموا البلدة بعد انطلاق مسيرة كفر قدوم الأسبوعية وأطلقوا الرصاص المعدني المغلف بالمطاط وقنابل الغاز والصوت باتجاه منازل المواطنين مما أدى لوقوع عشرات الاصابات بالاختناق عولجت ميدانياً.

وبيّن شتيوي أن جيش الاحتلال نصب كمائن في منازل مهجورة إلا أن الشبان قاموا بكشفها ، مشيراً إلى أن وحدات المستعربين التابعة لجيش الاحتلال تواجدت ليلا على أطراف القرية دون تسجيل اعتقالات.

وانطلقت المسيرة بعد صلاة الجمعة من مسجد عمر بن الخطاب بمشاركة حشد كبير من المواطنين الذين رددوا الشعارات الوطنية الداعية لتصعيد المقاومة الشعبية وتعميمها.

وأكد المشاركون في المسيرة على حق  في المقاومة وتنديداً باستمرار اعتداءات الاحتلال والمستوطنين على شعبنا في مختلف المحافظات.

على صعيد ذي صلة أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الجمعة عن استشهاد مواطن برصاص الاحتلال، خلال مواجهات مع الاحتلال الإسرائيلي في بيتا جنوب نابلس.

وقالت الصحة في تصريح لها إن المواطن عماد علي دويكات (37 عاماً)، استشهد بعد إصابته بالرصاص الحي في الصدر، ووصل بحالة حرجة للغاية إلى مستشفى رفيديا الحكومي حيث أعلن عن استشهاده.

في حين أصيب عددد من المواطنين منهم بالرصاص، وبالاختناق بالغاز المسيل للدموع، خللا المواجهات على جبل صبيح.

Exit mobile version