مسيرة الأعلام بالقدس اعتقالات الاحتلال اقتحام الأقصى انتهاكات الاحتلال

اعتقالات بالضفة واقتحامات للأقصى.. وأعوام جديدة لأسيرين في سجون الاحتلال

الضفة المحتلة – مصدر الإخبارية

أقدمت قوات الاحتلال الإسرائيلي منذ الساعات الأولى لليوم الأحد على حملة الانتهاكات والاعتقالات بحق المواطنين في شتى أنحاء الضفة والقدس المحتلتين.

ففي الخليل بالضفة المحتلة اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، مواطناً وفتى.

وقالت مصادر أمنية إن قوات الاحتلال اعتقلت المواطن زايد نعمان دعنا، والفتى رمزي ذياب داوود ارفاعية (15 عاما)، عقب دهم منزلي ذويهما في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل.

في نفس الوقت اقتحم مستوطنون، اليوم الأحد، المسجد الأقصى المبارك، من جهة باب المغاربة، بحماية شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقالت مصادر إن عضو الكنيست رئيس حزب “عوتسما يهوديت”، إيتمار بن غفير، اقتحم صباح اليوم، ساحات المسجد الأقصى من عند باب المغاربة برفقة قوات معززة من الوحدات الخاصة التي وفرت الحماية له خلال اقتحامه المسجد وجولته الاستفزازية في ساحات الحرم.

كما سمحت شرطة الاحتلال إلى عضو الكنيست بن غفير واثنين من مساعديه من اقتحام الأقصى لوحدهم دون مرافقة لمجموعات المستوطنين، حيث قام بن غفير بجولة استفزازية في ساحات الحرم، وقام بتأدية شعائر تلمودية قبالة قبة الصخرة تحت حراسة عناصر شرطة الاحتلال.

في سياق متصل دخل أسيران من جنين، اليوم الأحد، أعواماً جديدة في سجون الاحتلال الإسرائيلي.

بدوره أفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور أن الأسير عبد محمود عبد عبيد، من بلدة عرابة وأحد عمداء الأسرى دخل عامه ال ـ21 في سجون الاحتلال، علماً أنه محكوم لمدة (27 عاما)، فيما أنهى الأسير هاني شاكر حسن لحلوح من مدينة جنين عامه الـ ،18وهو العام الأخير له في سجون الاحتلال، حيث تبقى له 3 أشهر لنيل حريته.