مصدر الإخبارية
تابعونا على

صحة غزة: نتوقع أن تكون ذروة الإصابات بفيروس كورونا حتى 20 أبريل

صحة كورونا غزة

غزة-مصدر الإخبارية

كشفت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم السبت عن آخر مستجدات الحالة الوبائية في قطاع غزة

وقال مدير وحدة مكافحة العدوى والسلامة في وزارة الصحة بغزة، رامي العبادلة “نتوقع أن تكون ذروة الإصابات حتى 20 أبريل وتبقى هذه توقعات حتى اللحظات”.

وأوضح العبادلة أن بين 15 إلى 25% من إجمالي المصابين لا تظهر عليهم أعراض وهم يمثلون ربع المصابين ومعظمهم من الأطفال والشباب، مشيرًا  إلى أن إجراءات يجب أن يمر عليها 14 يوم على الأقل حتى تظهر النتائج.

وبين العبادلة أنه كلما امتد وقت الإصابة يكون نسبة الإيجابي أعلى، وكلما كان تاريخ الإصابة حديثاً تكون دقة الفحص أقل”، لافتًا إلى أن العينات التي يتم الحصول عليها نقوم بحفظها، وتم التوجيه بضرورة الفحص السريع والتأخير كان بسبب خلل فني وتم تجاوزه.

وتابع العبادلة” تم اقتصار العينات على كبار السن أو الذين ظهرت عليهم الأعراض المرضية”. منبهًا إلى نقص في عدد جرعات اللقاحات المتوافرة.

حيث أصدرت وزارة الصحة الفلسطينية، صباح اليوم السبت، تقريرها الوبائي اليومي، مسجلة 26 حالة وفاة و 1502 إصابة جديدة بفيروس كورونا و1412 حالة تعاف، خلال ال24 ساعة الماضية.

وأشارت وزيرة الصحة إلى أن الإصابات الجديدة سجلت على النحو التالي: “قلقيلية 28، جنين 103، طولكرم 54، طوباس 15، الخليل 21، نابلس 111، سلفيت 10، أريحا والأغوار 7، رام الله والبيرة 67، بيت لحم 16، ضواحي القدس 6″، قطاع غزة 1064.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version