مصدر الإخبارية
تابعونا على

تعزيزًا للتعاون بين البلدين.. الأردن تقرر إرسال وفد خلال الانتخابات الفلسطينية

الانتخابات الأردن
رام الله-مصدر الاخبارية

أكدت الهيئة المستقلة للانتخابات بالأردن، على إرسال وفد، خلال الانتخابات الفلسطينية، المفترض عقدها في شهر أيار/ مايو المقبل، تعزيزًا للتعاون بين البلدين.

جاء ذلك خلال اجتماع عقد الرئيس محمود عباس، مساء اليوم الأحد، بمقر الرئاسة في مدينة رام الله،  مع وفد الهيئة المستقلة للانتخابات في المملكة الأردنية الهاشمية، برئاسة خالد الكلالدة، وبحضور رئيس لجنة الانتخابات المركزية، حنا ناصر.

وأطلع الوفد الأردني، الرئيس عباس على التعاون الوثيق والمستمر بين الهيئتين الأردنية والفلسطينية في مجال الانتخابات، مشيراً إلى أن زيارة الوفد الأردني، تهدف إلى الاطلاع على تجربة الانتخابات الفلسطينية في ظل جائحة (كورونا).

بدوره، ثمن الرئيس، التعاون الفلسطيني- الأردني في المجالات كافة، بخاصة التعاون بين الهيئتين في مجال الانتخابات.

وأكد الرئيس عباس، تقديره الكبير لوقوف الأردن بقيادة الملك عبد الله الثاني، إلى جانب الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وفي سياق آخر بذات الشأن، وصل عضوا اللجنة المركزية  لحركة “فتح” روحي فتوح وصبري صيدم مساء يوم الأحد، إلى قطاع غزة، ضمن التحضيرات لإعلان قائمة الحركة المشاركة في الانتخابات المقبلة.

وقال إعلام معبر بيت حانون “ايرز” في تصريح مقتضب: “وصل معبر بيت حانون شمال قطاع غزة، عصر اليوم، عضوي اللجنة المركزية لحركة فتح روحي فتوح، وصبري صيدم”.

وفي وقت سابق، ذكر صيدم أن وفد من اللجنة، سيصل اليوم، إلى قطاع غزة، ضمن التحضيرات لإعلان قائمة الحركة المشاركة في العملية الانتخابية.

وأوضح صيدم، في حديثٍ صحفي (لإذاعة صوت فلسطين) رصدته مصدر الاخبارية أنّ التحضيرات للانتخابات الفلسطينية، انطلقت ميدانياً على مستوى الحركة من خلال فتح باب الترشيح الداخلي، وعليه تم اتمام عملية الترشيح في معظم الأقاليم”، مشيرًا إلى أنّه، اليوم سيتوجه إلى قطاع غزة، مجموعة من أعضاء اللجنة المركزية، لمتابعة هذا الموضوع.

وشدد على أنّه مع إغلاق باب الترشيح، ستقوم الحركة بدراسة كافة الأسماء وطرحها على اللجنة المركزية في اجتماع الجمعة المقبل.

وأشار إلى أنّه سيتم تدارس هذه الأسماء وحسمها بشكل نهائي، من أجل إنهاء الإجراءات اللازمة وإعلان قائمة حركة فتح وتقديمها للجنة الانتخابات المركزية.


أقرأ أيضاً

Exit mobile version