بايدن ترامب

جورجيا.. “الولاية الحاسمة” تطيل الانتظار على مرشحي الرئاسة الأمريكية

وكالات – مصدر الإخبارية

كشف رئيس اللجنة الانتخابية في ولاية جورجيا الحاسمة في الانتخابات الأميركية براد راثرسبرغر، أن عملية فرز الأصوات في الولاية ستستغرق وقتا طويلا.

ففي ظل احتدام السباق الرئاسي بين دونالد ترامب وجو بايدن، زادت الضغوطات على الولايات المتأرجحة لفرز الأصوات وكشف الفائز في الولاية، ومن بين أبرز هذه الولايات ولاية جورجيا جنوب شرقي شرقي البلاد.

ومن الجدير بالذكر أن ترامب متقدم بنسبة ضئيلة جدا على بايدن في الولاية، بنسبة 49.6 مقابل 49.2، مع احتساب 96 بالمئة من الأصوات في الولاية.

بينما من المرجح أن ينتصر بايدن بالانتخابات في حال حسمه ولاية جورجيا، التي تتجه إليها الأنظار، بالإضافة لولايتي أريزونا ونيفادا.

وأعرب رئيس اللجنة الانتخابية في جورجيا عن أمله بأن تتمكن اللجنة من إعلان النتائج في وقت متأخر اليوم.

وقال راثرسبرغر: “يتم التعامل مع عمليات فرز 60 ألف صوت عبر التصويت البريدي وهو يتطلب جهدا ووقتا.. ستستغرق عملية فرز الأصوات وقتا طويلا”.

وتابع: ” التدقيق يحكم كل مراحل الفرز وهذا لصالح الطرفين المتنافسين في الانتخابات”.

ولفت راثرسبرغر إلى أن أكثر من 159 شخصا يعمل في لجنة الانتخابات، وهم يفكرون بالأصوات، ويبذلون قصارى جهدهم لفرز الأصوات بدقة وشفافية.

في سياق متصل قالت مديرة حملة بايدن: واثقون من الفوز في جميع الولايات غير المحسومة.

وأضافت مديرة الحملة : البيانات التي لدينا تظهر أن جو بايدن هو الرئيس المقبل للولايات المتحدة، وترمب يريد منع عد أصوات الناخبين والدعاوى القضائية ليست إلا للتشتيت ولتأخير أمر لا مفر منه”.

Exit mobile version