البيت الأبيض يكشف عن نتائج فحص ترامب الخاص بـ "كورونا"

أول تغريدة لترامب بعد نقله للمستشفى.. والكشف عن اللقاح المستخدم لعلاجه

وكالات – مصدر الإخبارية

كتب الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة له على حسابه الرسمي في تويتر، صباح اليوم السبت، إنه في حالة جيدة بعد نقله إلى المستشفى العسكري.

وقال طبيب البيت الأبيض شون كونلي، تعليقا على الوضعي الصحي للرئيس الأميركي، إن ترامب ليس بحاجة لأجهزة التنفس الاصطناعي.

وأوضح الطبيب أن ترامب بدأ في تناول عقار “ريمديسيفر” المضاد لفيروس كورونا.

وتم نقل الرئيس الأميركي إلى مستشفى والتر ريد الطبي الوطني العسكري في ماريلاند، السبت، لبضعة أيام كإجراء احترازي بعد تأكد إصابته بمرض كوفيد-19.

ومرّ ترامب الذي ارتدى بزة سوداء أمام الصحافيين الذين كانوا ينتظرون خروجه من البيت الأبيض، دون أن يجيب على أسئلة.

وصعد الرئيس الأمريكي على متن المروحية الرئاسية “مارين وان”، وغادرت المروحية إلى مستشفى والتر ريد العسكري حيث يوجد للرئيس جناح طبي آمن خاص.

وقالت كايلي مكيناني المتحدثة باسم البيت الأبيض أمس الجمعة:” لا يزال الرئيس ترامب بحالة معنوية جيدة، ويعاني من أعراض خفيفة، وكان يعمل طوال اليوم”.

وتابعت: “بدافع توخي أقصى درجات الحذر، وبتوصية من طبيبه وخبراء طبيين، سيعمل الرئيس من المكاتب الرئاسية في والتر ريد في الأيام القليلة القادمة”.

وكشف البيت الأبيض عن حالة الرئيس الأميركي دونالد ترامب المصاب بفيروس كورونا، مؤكداً أنه بمعنويات الرئيس جيدة، وظهرت عليه أعراض طفيفة.

وقال كبير موظفي البيت الأبيض في بيان الجمعة :”إن الرئيس يعاني من أعراض خفيفة، لكن معنوياته جيدة، معربا عن تفاؤله حيال شفاء ترامب العاجل”.

وأوضح المسؤول في البيت الأبيض أن ترامب ليس عاجزا عن أداء مهامه، بل يقوم بكل مسؤولياته، مؤكداً خلال مؤتمر صحفي، أنه تم تعقب كل الأشخاص المخالطين للرئيس.

من جهتها قالت زوجته ميلانيا: “أعاني من أعراض خفيفة من فيروس كورونا وأشعر أني على مايرام وأتطلع للتعافي سريعا”.

وأعلن الرئيس الأمريكي في وقت سابق أنه سيدخل مع زوجته ميلانيا في الحجر الصحي بالبيت الأبيض بعد إصابتهما بـفيروس كورونا، المسبب لوباء كوفيد-19، الذي تحول إلى جائحة عالمية.

Exit mobile version