مهجة القدس - سجن نفحة - سجون الاحتلال - عمداء الأسرى-إضراب عن الطعام بسجن ريمون - نادي الأسير - حماس والأسرى

50 أسيراً يعلنون بدء إضراب عن الطعام في سجن ريمون

رام الله – مصدر الإخبارية

أعلن عشرات الأسرى من سجن ريمون بدء إضراب عن الطعام احتجاجاً على ما تقوم به إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلية من عمليات نقل تعسفي للأسرى والمعتقلين.

وأوضح كل من هيئة الأسرى ونادي الأسير اليوم الجمعة أن 50 اسيراً في سجن ريمون بدأوا إضرابهم عن الطعام، رفضاً للنقل التعسفي.

وفي بيان للمؤسستين قالتا: “بدأ الأسرى إضرابهم عن الطعام بعد نقلهم من سجن ريمون إلى سجن نفحة”، وكانوا قد سلموا إدارة السجن رسالة تتضمن إعلانهم للإضراب المفتوح عن الطعام ابتداءً من اليوم.

وكان الأسرى في سجن ريمون حذروا مطلع الأسبوع من أنهم سيشرعون بخطوات احتجاجية ضد إجراءات إدارة السجن، التي تأتي ضمن سياساته المستمر للانتهاكات بحق المعتقلين.

ومن ضمن الخطوات الاحتجاجية، أغلق الأسرى أمس الخميس كافة الأقسام في السجون الإسرائيلية، لمواجهة الحملة التي تشنها مصلحة السجون على الأسرى.

وأعلنت وزارة الأسرى والمحررين في بيان لها أمس، أن الأسرى شرعوا بإغلاق الأقسام، وتعطيل مظاهر الحياة بالسجون، احتجاجاً على تصعيد المتطرف إيتمار بن غفير وزير الأمن القومي في حكومة الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على الأسرى.

إضافة إلى وقوفهم وإسنادهم للأسير كايد الفسفوس المضرب لليوم 65 على التوالي رفضاً للاعتقال الإداري.

وتستمر حكومة الاحتلال ووزيرها المتطرف بن غفير بالتضييق على الأسرى واستفزازهم، ضمن سياسهة ممنهجة دائمة ومتواصلة.

ودعت الحركة الأسيرة جميع أبناء الشعب الفلسطيني بأن يكونا سندنا لهم، في إيصال صوتهم للعالم من أجل إيقافه عما يقوم به ضد الأسرى.

ويذكر أن 5000 أسير فلسطيني يقبعون داخل سجون الاحتلال، وسط انتهاكات متزايدة بحقهم من إدارة مصلحة السجون الإسرائيلية.

اقرأ أيضاً: الأسرى يصعّدون خطواتهم الاحتجاجية بإغلاق كافة الأقسام

Exit mobile version