معاناة الأسرى - أسرى وسجون الاحتلال - أسرى الشعبية - سجن عتصيون

المعتقل محمد الطوس يدخل عامه الـ39 في سجون الاحتلال

رام الله _ مصدر الإخبارية

دخل المعتقل محمد الطوس (66 عاما) من قرية الجبعة بمحافظة بيت لحم، اليوم الجمعة، عامه الـ39 على التوالي في سجون الاحتلال الإسرائيلي، وهو عميد المعتقلين الفلسطينيين.

وأوضح نادي الأسير، في بيان له، أن محمد الطوس اعتقل في 6/10/1985 على خلفية مقاومته للاحتلال وانتمائه لحركة “فتح”، وأُصيب في حينها إصابات بليغة، وقد حكم الاحتلال عليه بالسّجن مدى الحياة.

وأضاف أن الطوس من المعتقلين القدامى منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وعددهم اليوم 22 معتقلا، إلى جانبهم 11 معتقلا من محرري “صفقة شاليط” المعاد اعتقالهم وكانوا معتقلين منذ ما قبل توقيع اتفاقية أوسلو، وجرى تحريرهم عام 2011 ثم أعيد اعتقالهم عام 2014، وأبرزهم المعتقل نائل البرغوثي.

وخلال سنوات اعتقاله، واجه الطوس عمليات تنكيل وانتقام على المستويات كافة، فعدا عن الإصابات الخطيرة التي تعرض لها خلال عملية اعتقاله برصاص قوات الاحتلال، والتحقيق الطويل والقاسي معه، هدم الاحتلال منزل عائلته ثلاث مرات، كما رفض الاحتلال الإفراج عنه في كافة صفقات التبادل والإفراجات التي تمت على مدار سنوات اعتقاله، إلى جانب رفاقه من المعتقلين القدامى وكان آخرها عام 2014، حينما رفض الاحتلال الإفراج عن الدفعة الرابعة من المعتقلين القدامى في حينه وهو من بينهم.

اقرأ أيضاً/ الاحتلال يحول الأسير محمد البكري للاعتقال الإداري

Exit mobile version