بايرن

بايرن يحطم رقم برشلونة التاريخي في دوري الأبطال

وكالات _ مصدر الإخبارية

سجل بايرن ميونخ رقماً قياسياً في الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم، وسط سقوط صادم للثنائي الإنجليزي، مانشستر يونايتد وأرسنال.

وفاز بايرن ميونخ على كوبنهاغن الدنماركي، فيما خسر منافسه في المجموعة؛ مانشستر يونايتد، أمام ضيفه غالاتا سراي، وكذلك أرسنال على يد مضيفه لانس.

نتيجة مباراة بايرن ميونخ وكوبنهاغن في دوري أبطال أوروبا

حوّل بايرن ميونخ تأخره بهدف أمام كوبنهاغن إلى فوز بنتيجة 2-1 في ملعب “باركن ستاديون”.

وافتتح لوكاس ليراجير التسجيل لكوبنهاغن بالدقيقة الـ56، قبل أن يسجل الفريق الضيف هدفين عن طريق جمال موسيالا وماتيس تيل في غضون ربع ساعة، وتحديدا في الدقيقتين 67 و83.

وانفرد بايرن ميونخ برقم قياسي عبر مواصلة سجل عدم الهزيمة في المباريات التي يخوضها خارج ملعبه في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا، وذلك على مدار أكثر من 6 أعوام.

ومدد بايرن سلسلته لتصل إلى 18 مباراة متتالية بلا هزيمة، لينفرد بالرقم القياسي الذي كان يتساوى به مع برشلونة الذي لم يتلق أي هزيمة في 17 مواجهة متتالية خارج ملعبه في مجموعات دوري الأبطال بين عامي 2006 و2012.

ورفع الفريق البافاري رصيده إلى ست نقاط محققا العلامة الكاملة، فيما تجمد رصيد كوبنهاغن عند نقطة وحيدة ليحتل المركز الثالث بجدول ترتيب المجموعة الأولى.

وفي المباراة الثانية من منافسات المجموعة ذاتها، تلقى مانشستر يونايتد هزيمة صادمة على ملعبه “أولد ترافورد” أمام غالاتا سراي التركي بنتيجة 2-3.

وحملت ثنائية اليونايتد توقيع راسموس هويلوند في الدقيقتين 17 و67، فيما سجل لغالاتا سراي ويلفريد زاها وكريم أكتورك أوغلو وماورو إيكاردي بالدقائق 23 و71 و81.

وظل فريق المدرب الهولندي إبريك تين هاغ بلا نقاط في المركز الأخير بالمجموعة بعد تلقيه الهزيمة الثانية على التوالي، فيما رفع غالاتا سراي رصيده إلى أربع نقاط ليحتل المركز الثاني خلف بايرن ميونخ.

نتيجة مباراة أرسنال ولانس في دوري أبطال أوروبا

وفي المجموعة الثانية، تلقى أرسنال هزيمة صادمة أيضا أمام مضيفه لانس الفرنسي.

وفرّط فريق الغانرز في تقدمه على لانس بهدف سجله غابرييل جيسوس في الدقيقة الـ14 من عمر اللقاء.

وعاد أصحاب الأرض ليقلبون الطاولة على أرسنال بتسجيل هدفين في الدقيقتين 25 و69 بتوقيع أدريان توماسون وإيلي واهي.

وتجمد رصيد أرسنال عند 3 نقاط في المركز الثالث خلف لانس الذي رفع رصيده إلى 4 نقاط في الصدارة، حيث استغل تعادل إشبيلية مع آيندهوفن.

اقرأ أيضاً/ رغم الخسارة.. ميسي يحقق إنجازاً مميزاً في دوري الأبطال

Exit mobile version